١٠٠ الف لبناني سيرحلون من الخليج

الحياة

▬▬▬ الاخــبــار ➥

100 ألف لبناني سيرحّلون من الخليج!
أكد أمين سر مجلس العمل والاستثمار اللبناني ربيع الأمين أن التأثيرات الاقتصادية في العلاقات بين البلدين ستتجلى خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن ذلك يدعو إلى عقد جلسة لمجلس الوزراء اللبناني لتحديد موقف الحكومة مما حدث والتداعيات التي ستطفو على السطح خلال الفترة الوجيزة المقبلة.

وكشف الأمين في اتصال مع “الحياة” عن بدء المحادثات بين أطراف عدة في شأن مستقبل اللبنانيين في منطقة الخليج العربي الذين يبلغ عددهم 500 ألف، ومن المتوقع أن يتراجع ذلك العدد في العام 2016 ليبلغ 400 ألف من دون ترحيل، وإنما نتيجة لانخفاض فرص التوظيف.

وفي ما يتعلق بمستقبل الاستثمارات اللبنانية في منطقة الخليج قال: “استثمارنا في المنطقة يتمثل في العقول البشرية واستقبال العمالة اللبنانية، أما الاستثمارات التجارية فهي متواضعة إذا ما قارناها بالدول الأخرى”، مضيفاً: “أصبح الموقف اليوم أكثر تعقيداً من ذي قبل”.

وأشار الأمين إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت توتراً “ما يترك أثراً سلبياً في الاستثمارات داخل منطقة الخليج، ويؤثر أيضاً في الاستثمارات الخليجية في لبنان لناحية السياحة وغيرها من الأعمال التجارية هنا”، موضحاً أن لجنة المغتربين اللبنانيين بدأت اجتماعاتها منذ اليومين الماضيين، مطالبة بعدول وزارة الخارجية عن موقفها تجاه السعودية.

الـــمصـــدر(الحياة)

.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!