“مجتهد”: الهبة السعودية مشروطة باطلاق “أمير الكبتاغون”

كشف المغرّد السعودي “مجتهد”، يوم السبت، أنّ سبب إعلان وقف الهبة السعودية للجيش اللبناني، يعود إلى فشل مفاوضات إطلاق الأمير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز آل سعود، الموقوف في 26 تشرين الأول العام الماضي، بتهمة تهريب طنّين من المخدّرات، والذي بات يعرف بـ”أمير الكبتاغون”.
وأوضح في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنّ قرار إيقاف المساعدات السّعودية للبنان، ليس له علاقة بسيطرة “حزب الله” على الجيش اللبناني، ولا سياسات الحكومة اللبنانية، مشيراً إلى أنّه “مرتبط بانهيار مفاوضات إطلاق سراح الأمير المعتقل بتهمة تهريب مخدرات وفشل الحكومة اللبنانية في منع الحزب من ابتزاز السعودية بالأمير”.
وكشف “مجتهد”، أنّ “حزب الله” كان “يمارس الابتزاز هذه المدّة مؤملاً آل سعود، بأنه يمكن أن يطلق سراح الأمير الموقوف إذا نفّذت مطالب معينة”، مشيراً إلى أنّ “آل سعود وافقوا على المطالب التي يمكن التستر على تنفيذها، لكن رفضوا المطالب المحرجة، لأنها خطرة على شرعيتهم ومصداقيتهم المحلية والإقليمية”.
وتابع: “لم يصلني حتى الآن اللحظة المحددة التي أدت لانهيار المفاوضات ويأس آل سعود من احتمال التمكن من إطلاق سراحه وربما تتضح الصورة لاحقاً”.
ولفت “مجتهد” الإنتباه، إلى أنّ “الحكومة السعودية تأمل أنها بإعلان القرار بهذا الصوت العالي ستضطر كل الأطراف اللبنانية للضغط على حزب الله لإطلاق الأمير ثم تعيد المساعدات”.
وأكّد أنّ المساعدات ستعود إذا ما أطلق الأمير “لكن لن  تعلن حتى لا تنفضح العلاقة، بل ربما يتأخر الإعلان أسابيع أو أشهر والله أعلم”.

("موقع السفير")

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!