أمل تحيي ذكرى الشهيد الطيار زهير شحادة

تقرير و تصوير محمد زناتي

بمناسبة ذكرى السنوية لإستشهاد القائد الطيار زهير شحادة و الشهداء إبراهيم فرحات ،محمد الديراني و السيد حسن خلف، أقامت حركة أمل إقليم الجنوب إحتفالا” حاشدا” في حسينية بلدة عين بوسوار حضره عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل الشيخ حسن المصري ولفيف من العلماء و كوادر الحركية وكشفية وحشد من الأهالي.

بداية الإحتفال كانت بتلاوة أيات من القرآن الكريم  تلاها الحاج صافي درويش،وعزفت الفرقة الموسيقية للكشافة الرسالة الإسلامية النشيدين الوطني اللبناني وحركة أمل.

ألقى الشيخ حسن المصري كلمة حركة أمل  إستذكربها الإمام الصدر الذي درس الفكر الصهيوني عن و كسب عرف أن هذا المرض الخبيث ليس له دواء على الإطلاق إلا دواء واحد هو إستئصال هذا المرض ،  في حين كان القادة العرب واللبنانيين يداوون هذا المرض بالمراهم كان الإمام الصدر يلقن ابنائه فكر الإمام الحسين ، فكر المقاومة .

 و أضاف المصري :” في لبنان نحن لا نزال على نفس الطريق الذي سلكوه هؤلاء الشهداء ، وبرعاية من دولة الرئيس نبيه بري الذي يحاول جاهدا” أن يستحضر الشهداء بأهدافهم في كل يوم و في كل ساعة و في كل ليلة عندما يعلم أن الوحدة التي  جمعتنا في جبل عامل هي الأساس في انتصارتنا و يريد أن يجعل هذه الوحده بين اللبنانيين في كل مواقع هذا الوطن ،  لأن اللبنانيين لا يمكن أن يسلموا من أفكار التكفيريين وأهدافهم إلا بوحدنهم الوطنية “.

و أضاف :”لا تقفوا عند بعد الأنانيات و الشخصنيات التي لا تثمن و تقي من جوع ، لبنان بحاجة إلى مؤسساته و نحن ليس بمقدورنا أن نمتلك دولة في هذه الأيام على اسسس الوطنية و حاولنا قبل إنتهاء عهد الرئيس سليمان قال الرئيس بري أن امامنا فرصة تاريخية لنأتي برئيس جمهوية كتب عليه صنع في لبنان ، كلنا ننتظر الأومر مره من مصر و مره من السعودية و مره من فرنسا و دائما و أبدا” من الولايات المتحده.

لدينا فرصة أن نجتمع و ننتج رئيس للجمهورية لماذا يصر الأخرون أن يربطوا مصيرهم بالخارج ؟  فالخارج لا يرد خيرا”، تعلموا من علي حين قال ما حك جلدك غير ظفرك ،إعتمدوأ على أنفسكم أيها اللبنانيةت فبها خلاصكم ،فقط بالحوار يمكننا أن نخرج من أزمتنا”.

وأقيم مجلس عزاء عن روح الشهداء  القاه فضيلة الشيخ يوسف كركي و عرض فيلم نشيد سمفونية الشهيد زهير شحادة.

في الختام أقامت كشافة الرسالة السلامية مسيرة حاشدة  إنطلقت من امام النادي الحسيني بإتجاه جبامة البلدة حيث وضع اكاليل من الورود على ضريح الشهيد الطيار

.IMG_3148IMG_3051IMG_3050IMG_3101IMG_3060

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!