مؤسسة الاسكان تحذر من شركات وهمية تدعي التعاقد معها للتغرير بالمواطنين بعروض كاذبة

أصدرت المؤسسة العامة للاسكان بيانا قالت فيه: “لجأت في الفترة الأخيرة بعض المؤسسات التي تدعي التعامل بالشؤون العقارية وبيع الشقق السكنية الى وسائل التواصل الإجتماعي ومواقع الإنترنت للتغرير بالمواطنين على اساس انها متعاقدة مع المؤسسة العامة للاسكان لتوفير القروض السكنية للمواطنين “ب 0 في المئة دفعة أولى وب24 ساعة ومن دون أي رهن”.

واضاف البيان: “من يتصفح صفحات “الفايسبوك” الخاصة بإحدى هذه الشركات التي تدعي مثل هذه العروض يطلع على بعض العروض المشبوهة بوسائل متعددة سواء عبر تبادل الرسائل مع الصفحة الإلكترونية او عبر الإتصال الهاتفي بعدد من الأرقام الهاتفية المنشورة عليها”.

وتابع: “يهم المؤسسة العامة للاسكان ان تلفت اللبنانيين الراغبين في الحصول على قروض سكنية أنهم يتعرضون عبر مثل هذه المؤسسات وعروضها لعملية غش واحتيال ونصب بالغة الخطورة، وخصوصا عندما يتبين ان العروض وهمية وكاذبة كالإدعاء ان هذه المؤسسة قادرة على توفير القروض عبر المؤسسة “ب 0 في المئة دفعة أولى وب24 ساعة ومن دون أي رهن” في مناطق محددة من لبنان، مدعين زورا امام اصحاب الطلبات والمتصلين بهم ان المؤسسة “تمتنع عن تقديم القروض السكنية في مناطق الجنوب والشمال والبقاع ” ولذلك لا يمكنهم توفير القروض فيها.

وبناء على ما تقدم، فإن المؤسسة تلفت المواطنين الراغبين في الحصول على قروض سكنية وتتمنى عليهم عدم اللجوء الى مثل هذه الشركات والمواقع الإلكترونية الوهمية. فشروط الإقراض وآليته معروفة ومحددة منذ ان قامت المؤسسة العامة للاسكان في منتصف العام 1999، وهي مودعة لدى المركز الرئيسي لها في منطقة العدلية الى جوار برج الهاتف ولدى مكاتب المؤسسة الفرعية في طرابلس والنبطية وزحلة وصيدا ولدى 28 مصرفا من المصارف اللبنانية التي وقعت بروتوكول التعاون مع المؤسسة للمشاركة في تقديم هذه القروض برعاية مصرف لبنان”.

وأضاف: “يهم المؤسسة ان تلفت اللبنانيين انه لا توجد أي مؤسسات او شركات خاصة متعاقدة معها او تمثلها على الإطلاق وان لا وجود لأي عمولة ولا رسوم ولا طوابع مالية في عقودها وان معاملاتهم المتصلة بالدوائر العقارية عند التسجيل او فك الرهن معفاة من كل الرسوم العادية وان لا وجود لوسيلة للحصول على قرض في 24 ساعة. فالأصول المعتمدة تفرض اجراء عقد البيع بين البائع والشاري طالب القرض في مهلة لا تنقص عن اربعة أشهر للحصول على القرض تحتسب ابتداء من تاريخ تقديم الطلب لدى المؤسسة”.

وتابع: “إن المؤسسة العامة للاسكان تحذر اللبنانيين من مغبة الوقوع في شرك مثل هذه المؤسسات وعروضها الوهمية والكاذبة وتدعوهم الى التبليغ عنها لدى مكتب رئيس مجلس الإدارة – المدير العام في الطابق الخامس من المقر الرئيسي للمؤسسة في منطقة العدلية او اي من فروعها في المناطق”.

وختم البيان: “يهم المؤسسة العامة للاسكان ان تبلغ اللبنانيين انها باشرت اتخاذ الخطوات القانونية لمقاضاة هذه المؤسسات وملاحقتها قانونيا امام المراجع القضائية المختصة حفاظا على مصالح المواطنين ومنع الغدر بهم وتشويه دور وصورة المؤسسة التي تتعامل مع المواطنين طالبي القروض بكل احترام وشفافية”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!