مراد التقى عون: لبنان يأتي في آخر الاهتمامات العربية

التقى رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون صباحا في دارته في الرابية الوزير السابق عبدالرحيم مراد الذي قال: “تشاورنا في الشؤون اللبنانية والاقليمية ولا سيما الوضع الراهن، وللاسف ما زلنا نعاني من عقد ومن الدوران في حلقة مفرغة، ونأمل من طاولة الحوار الجدية والسعي الى إقرار قانون انتخابي عادل”.

أضاف: “أما الموضوع الآخر، فآن الاوان لانتخاب رئيس للجمهورية إذ لا يجوز الاستمرار بهذه الطريقة. الشعب أصبح يعاني الأمرين من الفراغ ونقدر الدور الذي يقوم به الجيش والقوى الامنية، لكن الامن لا يستطيع ان يكون بمفرده ضابط الأمور على ان يكون مساندا بالقرارات السياسية. للاسف كل المخاطر موجودة على الابواب ونحن نتفرج ونؤجل الحوار للاشهر المقبلة، ومن المفترض ان تحصل بعد أشهر قليلة انتخابات نيابية ويجب ان نكون جاهزين مع قانون للانتخابات”.

وقال: “خلال جولتنا على الدول العربية لم نلمس ان هناك اهتماما اولويا بلبنان، الأولوية لسوريا واليمن والعراق وليبيا ومصر، اما لبنان فيأتي في آخر الاهتمامات، والاسوأ من ذلك أن في لبنان نرى ان أكثرية المسؤولين ليس لديهم أولوية للبنان بل يبحثون عن مصالحهم في أماكن اخرى”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!