هكذا تعالج احمرار العين في المنزل

(صحتي)

من أجل أن تتبعوا العلاجات الطبيعية عليكم أن تطلعوا بشكل واسع على ما هو مقترح لعلاج احمرار العين:

الغذاء

النظام الغذائي له تأثير كبير على صحة العينين لذلك يجب تناول وجبات غنية بالأحماض الدهنية الأوميغا 3 والفيتامين A وB و C وE. الى جانب الحديد والزنك. هذا ومن الواجب استهلاك الأطعمة الغنية بالكاروتينات لمنع احمرار العين.

الكمادات الباردة

غالباً ما يصاحب التورم احمرار العين ويمكن علاج الأمر بشكل سهل في المنزل وللحد من هذا الأمر من المفروض أن يتم تطبيق كيس من الثلج أو كمادة باردة مرة واحدة كل ساعة على العين لتساعد على انقباض الأوعية الدموية ويمكن أيضاً استخدام مكعبات الثلج الملفوفة بقماش نظيف.

قطرات العين

من أفضل العلاجات للتورم أو احمرار العين نذكر قطرات العين التي تحتوي على الهيستامين وهي تتحكم بالحكة والتورم ويجب استخدام القطرة من 3 الى 4 مرات في اليوم.

العلاج بالخيار

يعد الخيار من أفضل العلاجات لاحمرار العين، يكفي أن نضع شرائح الخيار على الجفون لأنه يساهم في انقباض الأوعية الدموية ويحد من ظهور احمرار العينين. أما النصيحة فتكمن في تجميد الخيار 15 دقيقة قبل تطبيقه على الأجفان. الى جانب ذلك يمكنكم نقع الخيار في القليل من ماء الورد قبل تطبيقه على الجفن وهذا الأمر سيساعد على خفض الهالات السوداء تحت العينين.

ماء الورد

ننصحكم لعلاج احمرار العين أن تغسلوا العينين بماء الورد من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم وتبليل قطنة بماء الورد ووضعها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة ومن ثم استخدامها.

أكياس الشاي

هناك مادة موجودة في أكياس الشاي الأخضر والأسود تعمل على مكافحة العدوى الفيروسية والبكتيرية وتحد من الإلتهابات لذلك طبقوا أكياس الشاي لمدة 20 دقيقة وهو بارد بالطبع على العينين.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!