ميقاتي يُطلق “لمدينة مثل الورد”: #طرابلس_أحلى

أطلق الرئيس نجيب ميقاتي اليوم إشارة الانطلاق لـ”جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” للقيام بحملة توعية ونظافة في طرابلس والميناء تحت عنوان “لمدينة مثل الورد”.

وقال في بيان: “يا شابات وشبان العزم في طرابلس والميناء، نطلق اليوم معكم حملة توعية ونظافة بمواكبة كل القطاعات في تيار العزم تستمر أسبوعاً قبل عيد الأضحى المبارك، في كل احياء طرابلس والميناء وشوارعهما. هي خطوة أولى من مسيرة طويلة تبدأ من نظافة الشوارع وتمر بترميم ما يجب ترميمه وبتجميل وتشجير الحدائق من أجل تحسين البيئة الصحية لكم ولأهلكم واولادكم من بعدكم”.

أضاف: “أيها العزميون إن النظافة واجب أخلاقي وديني وإجتماعي والتعاضد والتعاون لتحقيقها يوفر الكثير من المكاسب الصحية والبيئية والإجتماعية والسياحية. يطالب الجميع بحقهم في مدينة نظيفة، ونحن أبناءالمدينة مسؤولون عن صورتها وجمالها ونظافتها جنباً الى جنب مع البلديات والشركة المتعهدة، كما الدولة والمجتمع الأهلي، ونحن حاضرون للمساعدة بكل ما أوتينا من عزم لمد يد العون وتنفيذ الحملات ليس فقط للحفاظ على النظافة بل لترميم وتجميل الشوارع والمباني كما فعلنا ونفعل في المساجد التراثية وسوق القمح والسوق العريض ومسيرتنا ستستمر معكم في مساجد ومدارس وأسواق وأمكنة اخرى ولن تتوقف بإذن الله”.

وقال إن “حملة اليوم هي للإضاءة على الإيجابيات وتظهيرها، فطرابلس مدينة زاهرة طالما فيها شباب وشابات يوظفون طاقاتهم لخيرها وخيرهم، وطرابلس هي عنوان للإنفتاح وطرابلس لن تكون مظلومة إذا وجدت النوايا الصافية لدى أبنائها وهي موجودة. شعاركم “طرابلس أحلى” فثابروا حتى يتحقق، عنوان حملتكم “لمدينة متل الورد” وستصبح كذلك بجهودكم وجهود أهل المدينة كلها”.

وختم: “إننا ندعو كل القوى السياسية ودار الفتوى وغرفة التجارة والجمعيات التجارية والهيئات الأهلية والكشاف والمجتمع المدني إلى بذل كل الجهود لجعل حملات النظافة مستمرة ومتواصلة وصولاً لتعميم ثقافة النظافة والحفاظ عليها. أنتم يا أبناء طرابلس والميناء خير قدوة للقيام بواجبكم تجاه تظهير وجه المدينتين المشرق. معكم طرابلس والميناء أحلى ومعاً لمدينة مثل الورد”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!