بري رعت حفل تكريم المربي حاتم فياض و الناجحين في انصار بدعوة من كشافة الرسالة

مصطفى الحمود

رعت حفل تكريم المربي حاتم فياض والطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية في انصار .

رئيسة ملتقى الفينيق للشباب العربي السيدة رندى عاصي بري :   من الادراك بأن المكان الوحيد لتأصيل الانتماء للوطن والهوية والتراث والثقافة هي المدرسة ، فلم يعد جائزا” الاستمرار بعملية تربوية وطنية من دون كتاب تاريخ موحد يحدد من هو العدو ومن هو الصديق ومن هو المقاوم ومن هو الذي يطمع بارضنا ومياهنا وثرواتنا.

رعت رئيسة ملتقى الفينيق للشباب العربي عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندى عاصي بري حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية وتكريم المربي الاستاذ حاتم فياض في بلدة انصار والذي نظمته كشافة الرسالة الاسلامية بالتعاون مع بلدية انصار في باحة ثانوية انصار  حضره النائبان هاني قبيسي وعبداللطيف الزين , المسؤول التنظيمي لحركة امل في الجنوب باسم لمع , مفوض عام كشافة الرسالة الاسلامية حسين قرياني , رئيسا اتحاد بلديات الشقيف  وساحل الزهراني محمد جميل جابر وعلي مطر رئيس واعضاء المجلس البلدي في انصار واعضاء مجالس بلدية واختيارية, مدير جمعية  بيونيد  جوزيف    عواد واعضاء الجمعية ,  وفعاليات تربوية وحشد كبير من ابناء بلدة انصار والقرى المجاورة وذوي الطلاب المكرمين .

حفل التكريم استهل بالنشيدين الوطني اللبناني ونشيد كشافة الرسالة الاسلامية

 ايات من القراءن  الكريم رتلاها الكشفي يوسف جميل عاصي , بعدها قدم الاحتفال المربي محمد علي عاصي ثم القى  القائدالكشفي عبدالله عاصي كلمة كشافة الرسالة الاسلامية . ثم القى الطالب  علي ابراهيم لمع  كلمة الطلاب المكرمين

كما القى المهندس علي فياض كلمة بلدية انصار شكر فيها للسيدة بري رعايتها هذا الحفل واهتمامها الدائم لقضايا الانسان . وقال ان هذا التكريم  للمربي حاتم فياض والطلاب الناحجين  ما هو الا قليل   بحقهم  , وخاصة في هذا  المكان  الذي استشهد فيه المقاومين  علي زريق  وسليم  يوسف  من اجل تحرير  الوطن  من رجس الاحتلال  , ثم عدد انجازات البلدية خلال الفترة القصيرة بعد استلام  المجلس البلديى الجديد والخطط المستقبلية  للبلدية  في كافة المجالات ,

ثم القت رئيسة ملتقى الفينيق للشباب العربي كلمة الرعاية تحدثت في مستهلها عن دور الامام الصدر في تعميم ثقافة المقاومة والحوار والاعتدال والوحدة مؤكدة ان هذه العناوين كان العامل الاساسي الذي اسهم في تحقيق الانتصار على العدو الاسرائيلي في كافة حروبه العدوانية , ونقلت السيدة بري للطلاب المكرمين تهنئة خاصة من رئيس المجلس النيابي الاستاذ نبيه بري

وتطرقت السيدة بري في كلمتها الى الدور المحوري الذي تشكله العملية التربوية في بناء وتحصين الوطن وقالت :

 لا بديل عن التسلح بالعلم والتعلم لمواجهة الجهل والتخلف الذي يحاول البعض ، القابع في الغرف السوداء ما وراء البحار فرض وقائعه على مجتمعاتنا تارة باسم الدين والتكفير وتارة اخرى بتعميم ثقافة ان لا جدوى من الاستثمار على التربية والتعليم وهذا مفهوم خطير جدا” قد  بدأ يتسلل الى مجتمعاتنا من خلال ارتفاع نسبة التسرب المدرسي، وهنا يبرز الدور المحوري للجان التربوية في المجالس البلدية ودور الاندية الكشفية وفي المقدمة كشافة الرسالة في تنظيم ورش عمل حول التوعية من مخاطر عمالة  الاطفال والتسرب المدرسي.

واضافت السيدة بري : المطلوب استكمال ومواصلة بناء شبكة الامان التربوية في كافة مراحلها واعتقد اننا في الجنوب والنبطية قد قطعنا شوطا” كبيرا” في انجازه على مستوى كل المراحل التعليمية ، الجامعية منها والمهنية .

وفي المجال الجامعي اود ان اشير الى ان الجنوب اللبناني بات لديه صرح جامعي بمواصفات اكاديمية عالمية ، وهي جامعة فينيسيا التي يشرف على ادارتها وهيئاتها التدريسية نخبة من الاساتذة والاختصاصيين . وفيها العديد من الكليات والاختصاصات التي تراعي سوق العمل ، وهي تفتح ذراعيها ومستعدة لاحتضان  المتفوقين والراغبين بالتعلم وتقديم كل التسهيلات، ويضاف الى هذا الصرح  فروع الجامعة اللبنانية وغيرها من الجامعات والمعاهد التي يجب ان تتكامل في ادوارها في عملية بناء الانسان وتحصين منظومة القيم التربوية والثقافية لمجتمعاتنا.

وتابعت بري : المطلوب

كما دعت بري الى دعم المدرسة الرسمية قائلة : وبعد النتائج المميزة والمتكررة التي تحرزها الثانويات والمدارس الرسمية بات من الضروري تأمين كل مقومات الدعم لهذه المؤسسات خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة ، وذلك من خلال تشكيل لجان دعم بالتعاون مع المجالس البلدية والهيئات الاهلية والقوى السياسية في المناطق.

وختمت بري كلمتها بالدعوة الى التمسك اكثر من اي وقت مضى بثقافة الاعتدال والحوار والقبول بالآخر وتعميم هذه الثقافة بين الطلاب وخلال مراحل التدريس وابعاد المؤسسات التربوية عن مناخات التعصب والتطرف الديني.

بعدها جرى تكريم المربي الاستاذ حاتم فياض وتوزيع الشهادات على الطلاب المكرمين , كما قدمت بلدية انصار درعا تقديرية  للسيدة بري .

وكانت السيدة بري وقبل الاحتفال التكريمي قد جالت على السوق التراثي في بلدة انصار ومبنى المجلس البلدي .

كما اقام عضو قيادة حركة امل في اقليم الجنوب علي صفاوي مأدبة عشاء تكريمية على شرف السيدة بري .

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!