في لبنان.. قضية المنشطات تأخذ طريقها الرسمي |هاشم مكة – السفير

بعد الضجة التي أحدثها موضوع المنشطات بكرة السلة اللبنانية، أخذت الأمور المنحى الجدي والرسمي من خلال إعلان اتحاد اللعبة عن اسمي اللاعبين اللذين أثبتت الاختبارات النتيجة العكسية وهما لاعب الهومنتمن في الموسم الماضي احمد ابراهيم ولاعب المتحد طرابلس في الموسم الماضي ايضاً ماريو عبود.

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد انه وبعد انقضاء الأصول القانونية المتبعة في منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات WARADO، جاءت نتائج فحوص المنشطات التي أجريت لـ 18 لاعباً خلال الدوري اللبناني المنتظم لموسم 2015-2016 على الشكل التالي: 16 حالة سلبية وحالتان فقط عكسية للاعبين احمد إبراهيم وماريو عبود.

وتابعت: “وقد تمّ إرسال جواب الدفاع للاعب واحد عبر الاتحاد اللبناني لكرة السلة، اما اللاعب الثاني فقد تولى مباشرة إرسال جواب الدفاع قبل 15 آب 2016، ويبقى الاتحاد بانتظار القرار الذي ستتخذه المنظمة بحق النتيجتين العكسيتين.

“النادي الرياضي”

على صعيد آخر استمر التحرك البطيء في “ميركاتو” السلة اللبنانية، باستثناء النادي “الرياضي” على الرغم من كثرة الحديث عن الأزمة المادية، حيث أنهى ملف لاعبيه المحليين وحتى على صعيد اللاعبين الأجانب أنهى ملف لاعبَين سيبدأ بهما حملة دفاعه عن اللقب، على أن يستقدم الثالث خلال الدوري ومن الممكن ان يبقيه إلى مرحلة المربع الذهبي.

وبالنسبة إلى ملف اللاعبين المحليين فقد تمّ حسمه، مع استعادة العملاق روي سماحة الذي لعب في الموسم الماضي مع فريق “الحكمة”، ليحلّ مكان نديم حاوي المنتقل الى صفوف “الهومنتمان”، وبذلك يكون الفريق الأصفر قد حلّ مشكلة لاعب الارتكاز المحلي، في حين عمل على استقدام صانع الألعاب جوي زلعوم الذي لعب الموسم الماضي في الدرجة الثانية وهو من اللاعبين الجيدين، وسيكون خير بديل للاعب وائل عرقجي في حال تعرض الأخير لإصابة او حين يريد المدير الفني سلوبودان سوبوتيش إراحته، ويبقى على زلعوم ان يثبت جدارته في ارض الملعب مثل اي لاعب ليفرض نفسه على المدرب السلوفيني.

وبذلك تكتمل تشكيلة الفريق الذي يستعد للمشاركة في بطولة آسيا، وحتى الآن تضم التشكيلة بالإضافة الى سماحة وزلعوم، فادي الخطيب واسماعيل احمد (لا يشارك في آسيا)، وجان عبد النور وعلي حيدر ووائل عرقجي وامير سعود، بالإضافة الى لاعبي منتخب الناشئين اللذين شاركا في بطولة آسيا الأخيرة في ايران، سليم علاء الدين وأحمد سبيتي وسامي غندور مع امكانية ترفيع كريم زينون الى الفريق الاول ايضاً.

على الصعيد الأجنبي كان “الرياضي” قد تعاقد مع لاعب ارتكاز منتخب نيجيريا المشارك في اولمبياد ريو دي جانيرو ألادي امينو (28 عاماً ـ 210 سنتم)، وعمل بالأمس على تجديد عقد لاعبه الاميركي جامار يونغ (29 عاماً ـ 196) والذي يلعب في مركز الجناح وهو سيكون مع أمينو أجنبيي الرياضي في بطولة آسيا.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!