بري استقبل وزيراً هندياً وسيغريد كاغ ومخزومي

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية مبشر أكبر والوفد المرافق، وتم عرض للتطورات الراهنة والعلاقات الثنائية.

كاغ

ثم استقبل بري المنسق العام للأمم المتحدة في لبنان السيدة سيغريد كاغ وعرض معها للاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.

مخزومي

واستقبل بري بعد الظهر، رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي، وتم البحث في الأوضاع العامة.

وإذ جدد مخزومي في تصريح بعد اللقاء تثمينه ل”رعاية الرئيس بري الدائمة والمستمرة للحوار، خصوصا أن طاولة الحوار ضمانة لاستقرار الشارع وأمن البلد”، حث الأفرقاء السياسيين على الخروج من حال المراوحة”، مؤكدا “أن الوقت ليس في مصلحة لبنان”.

ودعا مخزومي إلى “ملء الشغور في رئاسة الجمهورية وتشكيل حكومة جديدة وإجراء الإنتخابات النيابية في موعدها في ربيع 2017″، لافتا إلى أنه “تمنى على الرئيس بري العمل على إقرار قانون للانتخابات عادل يعتمد النسبية”. وأكد أن هذه الخطوات الضرورية هي أمور عاجلة في الظرف الإقليمي الصعب حيث المجتمع الدولي والإقليمي منشغل في حلول قد تتجاوز مصالح بلدنا الصغير وتستبق ترف الانتظارات المحلية لمختلف الأفرقاء”، لافتاً في الوقت عينه إلى “إيجابية اللقاءات التركية الروسية الإيرانية، والتي قد تشكل مدخلا للحل الداخلي”.

وشدد مخزومي على “أن المسارعة لأخذ الأمور بأيدينا فرصة لا يعقل ألا نستغلها”، لافتا إلى “أن الخلافات حول المواقع والحصص الجارية حاليا واستشراء الفساد وهشاشة مؤسسات الدولة تستنزف اقتصاد البلد ومعيشة اللبنانيين ومستقبل لبنان في المنطقة”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!