طهران ترد على تهديد واشنطن باغتيال خليفة سليماني

اعتبرت إيران أن تهديد الولايات المتحدة باغتيال القائد الجديد لـ “فيلق القدس” في الحرس الثوري، اللواء إسماعيل قآني، يكشف حقيقة استخدام الحكومة الأميركية لـ”إرهاب الدولة”.

واوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في بيان أصدره ردا على تهديد المبعوث الأميركي المعني بشؤون إيران، برايان هوك، باغتيال واشنطن قآني، أن هذه التصريحات إعلان رسمي يميط اللثام بشكل صارخ عن “إرهاب الدولة المنظم للإدارة الأميركية”

ولفت موسوي إلى أن الولايات المتحدة تعد “ثاني نظام بعد الكيان الصهيوني الذي يعلن رسميا توظيف إمكاناته الحكومية وقواته المسلحة لتنفيذ عمليات إرهابية ويؤكد مواصلة هذا النهج في المستقبل أيضا”.

واشار موسوي إلى أن لجوء “النظام الأميركي إلى الأعمال الإرهابية دليل ضعف لساسته وعجزهم وتخبطهم”، مشددا على إدانة بلاده “هذه التصريحات الوقحة والإجراءات الإرهابية” من قبل الولايات المتحدة.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أعضاء الأسرة الدولية إلى “شجب هذه الإجراءات والتشجيع على إرهاب الدولة لأن استمرار هذا النهج سيرتد مفعوله عاجلا أم آجلا على الجميع”.

وسبق أن قال المبعوث الأميركي الخاص بشؤون إيران إن من يخلف القائد السابق لـ “فيلق القدس”، اللواء قاسم سليماني، الذي قتلته الولايات المتحدة يوم 3 كانون الثاني العام الحالي بغارة جوية قرب مطار بغداد، سيلقى ذات المصير إذا واصل نفس النهج بقتل أميركيين.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!