الجامعة الاسلامية في لبنان تشارك في فعاليات مؤتمر بلونوتس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 2019 في جامعة زايد في دبي

شاركت رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان أ.د. دينا المولى في فعاليات مؤتمر بلونوتس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 2019 في جامعة زايد في دبي – الإمارات العربية المتحدة ، تحت عنوان ” إستراتيجية التعليم المستمر في رحلة التعليم؛إستخدام التحليلات لقياس التقدم ودعم القرارات”، وبمشاركة مجموعة عالمية من كبرى المؤسسات المتخصصة التي تلتقي لتشارك الآراء وتطبق أفضل الطرق في مجال الدراسات التحليلية والبيانية للمؤسسات التعليمية ، والتي بدورها تعمل على تنظيم اللقاءات الاقليمية السنوية المتخصصة في برامج التقييم والاستبيان الأكاديمي. 

وأتاح هذا المؤتمر للمشاركين الاطلاع على أحدث التطورات في مجالات البحث المؤسسي، تقنية المعلومات، وأيضاُ على مستوى مراكز التقييم الأكاديمي ومراكز التعليم والتعلم، بالإضافة إلى إعطاء فرصة للمشاركين للتواصل مع المتخصصين من أجل تبادل الآراء والأفكار والإرتقاء بالمعارف الأكاديمية والعلوم.

و الجدير ذكره، أن Bluenotes Group هي مجموعة عالمية من المؤسسات التي تعمل بما يسمى “الطاقة الزرقاء” تفاعل مع بعضها البعض لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات، إذ تعقد المجموعة إجتماعاً عدة مرات في السنة لتنظيم مؤتمرات إقليمية تسمى مؤتمرات Bluenotes حيث يتواصل المشاركون في ما بينهم ويتشاركون ويتعلمون من تجارب بعضهم البعض ويتبادلون الخبرات .

هذا، ووقعت الرئيسة المولى اتفاقية تعاون مشترك خلال المؤتمر مع شركة Explorance التي وَضعت بتصرف الجامعة الإسلامية – برنامج Blue حول التحليلات المتقدمة لقياس جودة التعليم والأداء في المؤسسة على كافة الأصعدة .

وقد بدأ العمل بها فعلياً مع فريق من الشركة وفريق متخصص من الجامعة الإسلامية.

كما وقعت رئيسة الجامعة اثناء وجودها في دبي إتفاقية تعاون أكاديمي مع مركز الإبتكارات التعليمية و حلول المعرفة ( CLICKS)،الهادفة الى تحقيق جودة الإمتياز، والتي تضمنت امكانية اعطاء حلول معرفة متخصصة ومبتكرة تبني قدرات المؤسسات الداخلية لجهة ضمان الجودة لناحية القيادة واداء الموظفين وأعضاء هيئة التدريس .

كما عقدت الرئيسة المولى عدة لقاءات مع مؤسسي ومسؤولي الشركة البريطانية Knowledge E في مركزها في دبي واطلعت على نشاطاتها ومشاريع عملها حيث وقعت اتفاقية تعاون مع هذه الشركة التي تُعنى بتحضير ومساعدة مؤسسات التعليم العالي للتصنيف العالمي QS Ranking وشنغهاي. بالإضافة الى ذلك، تقديم المؤسسة المحتوى العلمي والتكنولوجيا والخدمات والحلول في جميع أنحاء العالم، و تعنى بتدريب أصحاب الكفاءات العلمية على كيفية كتابة الأبحاث العلمية وتنسيقها ومن ثمّ نشرها، وفقاً لمعايير عالمية محددة من خلال منهجية 3D، التي تقوم على:

– Discover: تحضير المعلومات اللازمة من خلال الإستعانة بالمكتبة.

– Develop: فرز المعلومات التي تم الحصول عليها وبالتالي إعادة تطويرها.

– Disseminate: نشر المعلومات وفق أبحاث علمية في المجلات العلمية. 

والتقت الرئيسة المولى على هامش المؤتمر برؤساء الجامعات المشاركين وبرئيس جامعة زايد في مدينة دبي ا.د.رياض المهيدب، وتقدمت بالشكر الجزيل لرئيس الجامعة، على استمرار التعاون والعلاقة والتواصل مع الجامعة الإسلامية.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!