كيف تعالج المرأة تساقط شعرها؟

يمثل فقدان الشعر كابوس من كوابيس المرأة لأن هذا الأمر يسبب لها التوتر والقلق الدائم من تساقط الشعر بشكل نهائي والتسبب بالصلع الكابوس الأساسي. تزيد نسبة إصابة النساء بالصلع 13% قبل بلوغ سن اليأس و75٪ بعد سن الخامسة والستين.

أسباب الصلع

تتنوع الأسباب والنتيجة واحدة الكابوس الذي قد يصيب أي امرأة وهو الصلع وإليكم بعض أسبابه: الشيخوخة، الوراثة، نقص الحديد والبروتينات في الجسم، فقدان الوزن بشكل سريع جداً، الإستهلاك المتزايد للفيتامين أ، بعض أنواع من مسكنات الألم، السرطان، اضطرابات الغدة الدرقية، التعرض للضغط والتوتر بشكل مستمر وأخيراً تناول المنشطات قد يؤدي الى فقدان الشعر حتى الصلع.

علاج الصلع المنزلي

– زيت الخروع: أحد أهم العلاجات الطبيعية لحل مشكلة الصلع هو زيت الخروع الذي يعمل كبديل عن الرطبات المستعملة لترطيب فروة الرأس والجلد. يفرك الشعر بزيت الخروع وينقع لمدة ساعة قبل الإستحمام، ومن الممكن استعمال هذا العلاج قبل كل حمام.

– هلام الصبار: يساعد هذا الهلام على تحفيز نمو الشعر ولعلاج العديد من مشاكل فروة الرأس الأخرى ولتفتيح البصيلات، يكفي تدليك الرأس به وتركه لفترة 30 دقيقة قبل غسل الشعر.

– الليمون: يعالج الليمون مشاكل تساقط الشعر ومشاكل القشرة ومشاكل الشعر الجاف بالإضافة الى محاربة الصلع. تضاف ملعقة من عصير الليمون الى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وفرك فروة الرأس به لفترة 10 دقائق ثم تمشيط الشعر ونقعه بالخليط لفترة نصف ساعة.ثم بعدها غسل الشعر بالماء الدافئ والصابون.

– البصل: ينشط البصل الدورة الدموية بما أنه يحتوي على الكبريت لذلك فهو يساعد على التخلص من الصلع، فيكفي خلط عصير البصل مع العسل ووضعه على الرأس، للتخلص من الصلع بالإضافة الى قتل الكثير من البكتيريا الضارة والفطريات.

(صحتي)

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!