حملة للشؤون الإجتماعية لدعم اسرة الطفل الذي يعاني التوحد

تنظم وزارة الشؤون الإجتماعية للسنة الثالثة على التوالي، بالتعاون مع “جمعية الميدان – مركز الشمال للتوحد”، حملة وطنية، بعنوان “معا لدعم أسرة الطفل الذي يعاني من التوحد”.

وأعلن منظمو الحملة “أنها ستسهم هذا العام في تسليط الضوء على معاناة الطفل الذي يعاني من التوحد وعلى أسرته، لاسيما على الصعيدين النفسي والاجتماعية، وتهدف إلى تأمين الدعم اللازم للأطفال الذين يعانون من التوحد، والبيئة الحاضنة لهم، وأولى حلقاتها أسرة هذا الطفل، بما يؤمن مواكبة صحية لحاجاتهم، والسبل الفضلى للتعامل معهم”.

تشمل الحملة للعام 2016 تنفيذ سلسلة نشاطات توعية تستهدف الأهل والشبيبة، منها تنظيم مواكب سيارة بالتعاون مع نادي سيارات الكامارو Cammy Club، وشبيبة جمعية “نحنا راشيا” سيتم خلالها توزيع منشورات توعية حول موضوع التوحد، في منطقة النبطية نهار الأحد الواقع فيه 3/4/2016 خلال فترة قبل الظهر، وفي منطقة السمقانية الشوف نهار الأحد الواقع فيه 17/4/2016 خلال فترة قبل الظهر.

كما سيتم تنفيذ ورش عمل تستهدف أهل الطفل الذي يعاني من التوحد، بإشراف إختصاصيين بالعلاج الدرامي من مركز L’ATELIER DU JE، وذلك يومي السبت الواقعين فيه 9/4/2016 و 16/4/2016 من الساعة الثامنة صباحا لغاية الثانية من بعد الظهر.

وفي إطار هذه الحملة، تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية ومركز الشمال للتوحد موادا تثقيفية هادفة.

وتستمر نشاطات الحملة طيلة شهر نيسان الحالي، على أن تختتم بتكريم كافة الشركاء المتضامنين دعما لهذه القضية الإنسانية، وذلك يوم السبت الواقع فيه 7/5/2016 بعد المسيرة السيارة في منطقة فرن الشباك خلال فترة قبل الظهر من التاريخ المذكور.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!