“رأيتُ الموت وصرخَ الجميع”.. لبناني يروي مشاهداته في بروكسل !

هجمات إرهابية متتالية هزّت العاصمة البلجيكية وشلّتها اليوم، فقد دوت إنفجارات في مطار بروكسل ومترو الأنفاق، تاركةً زهاء 34 قتيلاً، ولكن “اللبناني في كلّ عرس له قرص”، وهذا ما حصل مع قاسم الذي وصلَ إلى المطار ووقع التفجير الأوّل بعد 10 دقائق من قدومه.

إبن الجنوب يروي..

قاسم (30 عامًا) وهو باحث متحدّر من جنوب لبنان، هاجر إلى بروكسل منذ 10 أعوام، وصودفَ وجوده في مطار بروكسل لحظة وقوع التفجيرين. وقال لصحيفة “لوريان لو جور”: “كنتُ في المطار، أنتظر الطائرة التي ستقلني مع زميلتي وفجأة بدأ الجميع بالصراخ، رأيتُ سقفًا ينهار، لم نفهم في البدء أنّه ناجم عن إنفجار. لم أصدّق ماذا حصل. بدأنا نركض وتتعثر خطواتنا، عندما خرجت من المطار وقع التفجير الثاني. وكان أقوى من الأول كما بدأ الزجاج بالتطاير فوق رؤوسنا”.

وأضاف: “خارج المطار الجميع مصدوم، الناس يبكون والجرحى على الأرض، بقينا 20 دقيقة من دون أن نعلم ما علينا أن نفعل. لم يكن معنا رجال أمن ولا مسعفون، توجّهنا نحو موقف السيارات، تبعنا خطوات بعضنا من دون وجود إرشادات. بعد وقت أتت الشرطة وانتشر الجيش وحضرت سيارات الإسعاف التي أجلت المصابين، وأخرج رجال الأمن جميع من كان داخل المطار وتمّ إغلاقه”.

وتابع قاسم: “في البدء إتصلت بزميلتي لأبلغها بألا تأتي إلى المطار فيما كانت على متن باص متجهة نحوي، فقالت إنها ستنتظرني في موقف قريب من المطار. بعدما التقيتها مشينا سويًا نحو “زافنتم” القرية الأقرب للمطار، هناك، أتى زوجها لاصطحابنا بسيارته. بعثت رسائل إلى عائلتي، ولأصدقاء مقربين. وكانت شقيقتي التي تعيش في بروكسل أيضًا لا تزال نائمة”.

راودني الموت

وأكمل قائلاً: “بعد التفجير الأول لم يكن أمامي سوى التفكير بأنني سأموت، شعرت بقوة التفجير فكرت بعائلتي وأقربائي. كيف سيتلقون نبأ وفاتي، وبدأت بالبكاء. تذكرت فترة الحرب التي عشتها في لبنان، والتفجيرات التي عصفت في بلدي. ولكن حتى عندما كنت في لبنان لم أشهد تفجيرًا قريبًا مني. يا لسخرية القدر. نجوت من أوضاع لبنان وكدت أموت في بروكسل”.

وعن بروكسل بعد التفجيرات، قال: “بعد التفجير أغلقت السلطات المدينة وطلبت من المواطنين البقاء في منازلهم، ومتابعة الأخبار فما حصل يشبه تفجيرات باريس”، وختم قائلاً: “لا نشعر بالأمن على الإطلاق”.

(L'OLJ - لبنان 24)

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!