مؤتمر الشبيبة الدولي للسلام 2016 لبنان من 5- 15 آب 2016

180-9bb7f29730بدأ نادي الشرق لحوار الحضارات  ، في  التحضير لاستضافة “مؤتمر الشبيبة الدولي للسلام 2016” الذي سيعقد في لبنان من 5 – 15 آب 2016 وذلك  برعاية الجامعة اللبنانية ، وفي حديث لشبكة الزهراني الإخبارية مع مؤسسة نادي الشرق الدكتورة آمال بريدي والمسؤولة  مع الرئيس الحالي للنادي السيد إيلي سرغاني عن تنظيم المؤتمر أوضحت بريدي  :    أن هذا التجمع  الشبابي العالمي  الذي سيشارك   فيه زهاء 400 شابًا وشابة من نحو 40 دولة أجنبية وعربية ، تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة، إضافة الى حوالي  100 اعلامي بين عربي واجنبي ، يؤكد على دور لبنان الحضاري في منطقة الشرق الأوسط والعالم . amal baridi _n

وتشكل استضافة “مؤتمر الشبيبة الدولي للسلام 2016” في لبنان – الحدث الأول من نوعه في الشرق الاوسط والوطن العربي ،  تأكيداً على أن لبنان هو بلد سلام وانفتاح وثقافة، ومركز التقاءٍ لحوار الحضارات، ودعوة الى الشباب للانفتاح على الآخر، بهدف تعزيز العلاقات بين الشعوب والمجتمعات.

وتابعت د. بريدي أن التحضيرات جارية على أكمل وجه ، وهناك تواصل مع فعاليات رسمية  ودبلوماسية وأمنية وبلدية لإتمام البرنامج ، وشددت د. بريدي أن التركيز سيكون على إظهار وجه لبنان الحضاري من خلال الزيارات الميدانية لكافة المحافظات اللبنانية ، وأكدت بريدي ان الباب مازال مفتوحاً أمام من يرغب من الشبيبة في العالم للإنضمام إلى المؤتمر وفقاً للآليات المعتمدة والتي نعتبر الإلتزام بها من الضروريات . 

ولفتت بريدي إلى أن ادارة المؤتمر تعمل مع شركات الطيران للحصول على حسومات خاصة بالمشاركين وهذا ما سيساعد الشباب أكثر للمشاركة في المؤتمر ، وهذا يستدعي إرسال المشاركات من قبل الشبيبة ضمن ألأوقات المحددة . 

وبخصوص الترتيبات المالية للمؤتمر قالت بريدي : لقد وضعنا خطة مالية تضمن مساهمة إدارة المؤتمر والمشاركين ، وهذا ما يجري عالمياً في كافة المؤتمرات وأعلنت بريدي عن الخطة التالية : 

  1. يتحمل كل مشارك بطاقة السفر ذهاباً وإياباً إضافة إلى بوليصة التأمين طيبلة فترة المؤتمر . 
  2. على همة إدارة المؤتمر تأمين الإقامة لجميع المشاركين وقد تم الإتفاق مع الجامعة اللبنانية لإستضافة المشاركين مع مراعاة وجود مبان خاصة للشبان ومبان خاصة للشابات  
  3. وجبات الطعام والتنقلات والبرامج وما يحتاجه المشاركون على همة نادي الشرق لحوار الحضارات .

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!