زياحات الشعانين عمت منطقة بشري والعظات دعت الى المحبة

عمت زياحات الشعانين في كنائس منطقة بشري وأديرتها. فأقيم تطواف بسعف النخيل في شوارع البلدة، بمشاركة كهنة الرعية وحشد من أبنائها، وانتهى بقداديس احتفل بها الخوري شربل مخلوف في كنيسة مار سابا، والخوريان جوزف وسيمون طوق في كنيسة السيدة، والخوريان جوزف وبيار سكر في كنيسة مار يوحنا.

وفي كنيسة السيدة في بزعون ترأس النائب البطريركي على المنطقة، المطران مارون العمار القداس، عاونه القيم الابرشي الخوري خليل عرب، في حضور رئيس بلدية بزعون حنا فضول وحشد من المؤمنين.

وألقى المطران العمار عظة روحية تناول فيها معاني المناسبة، داعيا الى “عيش الفضائل التي تمثلها، وأبرزها المحبة، الوداعة والتواضع، التي تقود الى قبول الآخر المختلف، وتعزز الوحدة الاجتماعية والوطنية”. وفي بقاعكفرا، أقيم القداس في دير مار شربل، واحتفل به الاب جوني سابا، في حضور المؤمنين.

وفي دير سيدة قنوبين، احتفل بالمناسبة خادم الرعية الخوري حبيب صعب، في حضور الراهبات الانطونيات وحشد من المؤمنين.كذلك كان تطواف في محيط كنيسة مار يوحنا مارون – الديمان على مشارف الوادي المقدس. واحتفل الخوري طوني جبارة بقداس العيد في حصرون، في حضور المؤمنين. وشددت عظات المناسبة على “ضرورة تجسيد تعليم الكنيسة أفعالاً ملموسة في مجالات خدمة المحبة والحوار”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!