زعيتر: من الضروري تفعيل عمل مجلس النواب

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر في مكتبه اليوم، وزير الزراعة أكرم شهيب، وبحثا في مجمل التطورات الراهنة في البلاد.

والتقى زعيتر وفداً منم نقابة مقاولي الاشغال العامة والبناء برئاسة مارون حلو، وتم البحث في أوضاع النقابة وفروقات الأسعار العائدة للمشاريع التي هي قيد التنفيذ وللمشاريع المنجزة والمستحقات المتأخرة ومستحقات p I u وتدوير الاعتمادات.

وأشار النقيب مارون، بعد اللقاء، الى أن “المحادثات مع الوزير كانت في منتهى الصراحة والايجابية في كل المواضيع، وتم الاتفاق على أن تقوم النقابة بالاتصالات اللازمة مع المعنيين في وزارة المال والحكومة ومجلس النواب لتذليل العقبات، حيث أن المسؤولية لا تقع فقط على وزارة الاشغال بل هي مرتبطة أيضاً بعدد من الوزارات والادارات”.

وطالب المجلس النيابي بـ”الانعقاد لبت القرارات التي تعنى بشؤون المواطن واقرار مؤشر محلي بديل عن مؤشر المعايير الدولية لأنها غير مطابقة للأسعار الرائجة في لبنان، إضافة الى دفتر الشروط وتصنيف المقاولين”.

والتقى الوزير زعيتر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، فالنائب هاكوب بقردونيان.

تفعيل العمل النيابي

على صعيد آخر رأى الوزير انه من “الضروري اليوم تفعيل عمل مجلس النواب، لأننا في حاجة للتشريع خصوصاً في الملفات التي تهم المواطنين” وهناك العديد منها.

وشدد على “ضرورة إنجاز استحقاق الانتخابات البلدية في أعلى مستوى من المسؤولية، والابتعاد عن المصلحة الخاصة من أجل المصلحة العامة، وتقديم أولوية الإنماء على أي عنوان آخر، بما يساهم في خدمة الإنماء والقضايا الأساسية في كل بلدة وقرية ومدينة”. ولفت الى انه “علينا أن نقف متحدين ضد الإرهاب والإرهابيين”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!