متفرغو اللبنانية شكروا بو صعب على رفع ملفاتهم إلى مجلس الوزراء

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري برئاسة رشال حبيقة كلاس في مقر الرابطة، ناقشت خلاله الأمور المستجدة، وأصدرت بيانا شكرت فيه “وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، على تبنيه مطالب الهيئة التنفيذية برفعه مشاريع مراسيم عدة إلى مجلس الوزراء وفي طليعتها: مشاريع مراسيم دخول الأساتذة المستوفي الشروط إلى ملاك الجامعة، مشاريع مراسيم ترفيع للأساتذة، كما مشاريع مراسيم تتعلق بتسوية أوضاع بعض أفراد الهيئة التعليمية وفقا للقانون رقم 81/12.

وأثنت الهيئة على رفع بو صعب “ملفات متعلقة بموظفي الجامعة إلى مجلس الوزراء. فهي تدعم كل خطوة تصب في خانة مصلحة الجامعة وأهلها، وتطالب بإقرار هذه الملفات في مجلس الوزراء”.

وناقشت “موضوع تعيين عمداء أصيلين لمعهد العلوم الاجتماعية، ولكلية الآداب وللمعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية”، وطالبت إدارة الجامعة ومجلسها “بالإسراع برفع ثلاثة أسماء إلى وزير التربية تمهيدا لتعيين عمداء أصيلين لهذه الوحدات في مجلس الوزراء”. كما طالبت “بمعايير موحدة في عملية الترشح والانتخاب لهذه المراكز”.

كما ناقشت “موضوع صندوق التعاضد، والتعاميم الأخيرة الصادرة عنه والمتعلقة بآلية تسيير المعاملات الطبية للأساتذة”، مذكرة “بأن صندوق التعاضد هو من أهم الإنجازات التي حققها الأساتذة بقيادة أداتهم النقابية، وهو الضامن لأمنهم الصحي والاجتماعي”، مطالبة “مجلس إدارة الصندوق بتحصين هذه المؤسسة وتأمين كل مستلزمات الأساتذة الصحية والاجتماعية”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!