إليكم الحل لضبط الوزن… الخميرة

إن الخميرة في حالتها الطبيعية أو في حالة حبوب لها الفائدة نفسها على الجسم لأنها تحتوي على البروتين والمعادن والأحماض الأمينية والحديد وفيتامين ب بكل أنواعه والزنك بالإضافة الى العديد من الفيتامينات لذلك تعتبر مهمة للجسم ومفيدة للصحة. إليكم بعض المعلومات المفيدة حول حبوب الخميرة لضبط الوزن.

اهمية حبوب الخميرة

 

تساعد حبوب الخميرة كثيراً على التخلص من السمنة وبخاصة إذا تمّ تناولها قبل الحصول على وجبة الطعام بنصف ساعة لأنها تحتوي على الكثير من البروتينات فتبدأ بإعطاء الشخص الشعور بالجوع والبطن الملآن وتعزز نشاط المعدة ولا تسبب للشخص الشعور بالتعب والإرهاق عندما يتناولها مع نظامه الغذائي. يحافظ البروتين الموجود في حبوب الخميرة على كتل العضلات ويجبرها على التخلص من الدهون المتراكمة وتعمل على تحسين مستوى السكر في الدم.

الخميرة مفيدة لمرضى السكري والكولسترول

 

الى جانب تناول حبوب الخميرة يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن لأن الحبوب وحدها لا تكفي للحصول على الفرق الواضح ويجب معرفة أن الخميرة مفيدة لمرضى السكري حين تستخدم كمكمل غذائي لضبط مستوى السكر وللتقليل من الكولستيرول الضار ولكن يجب أن تؤخذ بكميات مدروسة وقبل الأكل بفترة نصف ساعة.

حبوب أو بودرة؟

 

يستطيع الشخص الحصول على الخميرة على شكل حبوب أو في حالتها الطبيعية وذلك عن طريق تذويبها في كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من السكر وتناول هذا الكوب مرة واحدة يومياً وذلك قبل وجبات الأكل بخاصة الوجبات التي تحتوي على الكثير من الدسامة.

تنبيه هام

 

يجب التنبه دائماً الى عدم إعطاء هذه الحبوب للأطفال إلا بشكل طبيعي في المخبوزات، ولا لمرضى النقرص لأنها تزيد من نسبة حمض اليوريك الموجود في الدم، ويجب دائماً الحرص على أخذ الجرعات تحت إشراف طبيب مختص.

(صحتي)

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!