منصور في اعتصام للاساتذة المتعاقدين : بو صعب انصفنا من خلال رفع اجر الساعة

نفذ الاساتذة المتعاقدون اعتصاما، لمناسبة عيد المعلم، تحت شعار “رفض الظلم ووضع حد للظالمين”، أمام وزارة التربية. والتقى الاساتذة وزير التربية الياس بو صعب للتذكير بمطالبهم.

وعقد الاساتذة مؤتمرا صحافيا قبل لقاء الوزير بو صعب، اعتبر في خلاله رئيس اللجنة المركزية للمتعاقدين الثانويين حمزة منصور، انهم “اختاروا الاحتفال في عيد المعلم على طريقتهم أي في ساحة النضال في وقت يحتفل بعيد المعلم في احتفال مخملي في قصر الاونيسكو”، لافتا الى ان “المتعاقدين فقراء ومظلومون ولم يقبضوا اجورهم ومستحقاتهم”، وقال: “ممنوع علينا الحياة، الطبابة، الاستشفاء، اجازة الامومة وبدل النقل، لان الاحزاب والمدراء والمحسوبيات تتقاذف حقوقنا.”

وأشار الى ان “مجلس الوزراء قرر اعطاء جميع الموظفين في المدارس الرسمية الضمان والمستحقات بشكل شهري وحرمت هذا الحق للمتعاقد المحروم”، موضحا ان “المعلم الحقيقي هو المتعاقد المظلوم الممنوع من الحياة”.

وثمن جهود وزير التربية في مساعدة الاساتذة، وقال: “بو صعب اعطى في بيانه الرسمي بمناسبة عيد المعلم المتعاقد حصة كبيرة، بينما الروابط القلمية التي تناست سلسلة الرتب والرواتب لم يعد لديها عمل سوى تحريض على استكمال صفقة المباراة المفتوحة بحجة نوعية التعليم. وقد منعنا من التقديم الى المباراة بسبب تقصير الوزارة، الا ان بو صعب انصفنا من خلال رفع اجر الساعة واحتساب عيد المعلم وساعات المراقبة”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!