الراعي استقبل وفداً من رؤساء بلديات بحمدون وعاليه

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بعد ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا من رؤساء عدد من بلديات منطقة بحمدون وعاليه برئاسة راعي ابرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر، وضم الوفد كلا من رؤساء بلديات قرى: الكحالة، عين الجديدة، بحمدون، صوفر، المنصورية، عين المرج، بطلون، بتاتر، رشميا، شرتون، رويسة النعمان، كفرعمي والرجمة، في زيارة شكر للراعي على زيارته الرعوية للمنطقة خلال الصيف الماضي.

ورحب الراعي بزواره مثمنا “كل الجهود التي بذلوها مع راعي الأبرشية المطران بولس مطر لتنظيم الزيارة، والمحبة التي عبروا عنها في هذه الزيارة التاريخية لعدد من بلدات وقرى منطقة بحمدون عاليه”، وقال:” لقد “لمسنا لمس اليد مدى محبة هذا الشعب الطيب الذي عبر بمختلف الأساليب عن اهتمامه وتقديره لهذه الزيارة. ولا بد لنا من مبادلته هذه المحبة المميزة، فهو قد سئم من الحالة التي نمر بها. ونحن نقول انه ينبغي على المجتمع المدني اليوم ان يتحمل مسؤولياته”.

اضاف: “وفي هذا الإطار نحن نركز على الدور الهام للبلديات، ونلفت الى ان الوقت مناسب لكي تتحمل البلديات اكبر قدر من المسؤولية، فهي باستطاعتها تطبيق اللامركزية، امام عجز الدولة عن ايجاد اي حل. لذلك اتمنى على البلديات ان تمسك بزمام الأمور في بعض القضايا البيئية والإنمائية والبنى التحتية. حتى في ملف النفايات، يمكن لهذه البلديات ان تتدخل ولو بالإمكانيات البسيطة المتوفرة لها، وان تفعل صلاحياتها المشروعة والموجودة في وثيقة الوفاق الوطني والدستور”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!