ما هي المميزات التي تم اضافتها الى GMAIL؟

يعتبر تطبيق بريد غوغل Gmail من التطبيقات الشعبية التي أصبحت متوفرة على جميع الجوالات الذكية، وبات جميع المستخدمين يستعملون بريد Gmail كونه سهل وبسيط وله مميزات عدة ليست متوفرة في التطبيقات المشابهة.

وفي هذا السياق، أطلقت شركة “غوغل” تحديثاً جديداً لتطبيق البريد Gmail لنظام أندرويد وأضافت اليه مميزات عدة ستساعد المستخدم على الرد على بريده بطريقة سهلة وبسيطة.

ومن أبرز المميزات التي طرحتها جوجل في تطبيق البريد الإلكتروني هو اضافة شريط متعلق بالادوات التي يتم تنسيق النص عبرها ويمكن عبرها تلوين النص او حتى وضع خط تحت المقاطع في النص عدا عن امكانية تكبير الحروف بالاضافة الى ادوات ستساعد على تحديد المهم في الرسالة.

ويضاف الى هذه الميزة أعلاه، ميزة أخرى له علاقة بتحديد المواعيد عبر التطبيق وهي تهم رجال الاعمال، ومن خلال هذه الميزة سيتمكن المستخدم من تطبيق gmail ان يرى المواعيد من دون الحاجة للعودة الى تطبيقات المواعيد الاخرى.

هذا التطبيق متوفر الآن لمستخدمي الهواتف التي تعمل وفقا لنظان اندرويد الا انه لم يحدد تاريخ وضع هذه الميزة لنظان iOS.

يشار الى بريد Gmail يتضمن محرك بحث بالإضافة إلى إمكانية المحادثة مع مستخدمي جوجل توك عبر صفحة البريد؛ ويوفر ايضا أكثر من 6000 ميغابايت من سعة التخزين المجانية مع 10 جيغابايت إضافية مقابل 20 دولار في السنة.

إلا أن البعض يشكك في مقدار الخصوصية الذي يمنحه جوجل لمستخدمي خدمة جيميل، وكانت حجتهم في ذلك هو خاصية الإعلانات، حيث تظهر إعلانات متعلقة بموضوع رسالة البريد التي يقرأها المستخدم. لكن شركة “غوغل” أكدت أن عملية تخصيص الإعلانات حسب موضوع الرسائل هي عملية آلية تتم من خلال برنامج حاسوب، كما أكدت الشركة أن لا أحد يقرأ رسائل المستخدمين، وأكدت أنها لا تزود المعلنين بأية معلومات عن المستخدمين أو عن مضمون رسائلهم وأكد هذه الشكوك إدوارد سنودن بعدما قام بتسريب برنامج بريسم الخاص بوكالة الاستخبارات الأمريكية والذي يمكنه الوصول لبيانات المستخدمين.

(T3)

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!