وكيل يعقوب: بشرى الخليل ملاحقة قانونياً وكلامها محض إفتراء

صدر عن وكيل النائب السابق حسن يعقوب المحامي انطوان عقل، بيان رد فيه على وكيلة هنيبعل القذافي المحامية بشرى الخليل، معتبراً أن “كلامها في حق موكلي النائب السابق حسن يعقوب، محض إفتراء وتضليل ومن نسج الخيال”.

ولفت عقل في بيانه، الى “نكران الحديث الذي أدلت به وكيلة الموقوف هنيبعل القذافي الأستاذة بشرى الخليل لجهة إفشاء سرية التحقيق في الشكوى التي قدمتها ضد موكلنا الدكتور علي يعقوب، فإن هذا الإفشاء موجود بالصوت والصورة على تلفزيون الجديد في نشرة الأخبار المسائية والليلية بتاريخ 12/2/2016، مما يجعلها ملاحقة قانونياً أمام العدالة بموجب المادة /53/ من أصول المحاكمات الجزائية.

أضاف عقل في بيانه: “رداً على زعم وكيلة القذافي أنها لم تزر سوريا منذ آب، سوف نبين بالصور انه كانت في سوريا في تشرين الأول 2015 مأخوذة من نقابة المحامين – فرع حلب، تثبت عدم صحة إدعائها.

وتابع: “اما في ما ذكرته بأن هنيبعل القذافي ليس له دور في النظام الليبي، فنحيلكم الى صورة مأخوذة في “صفحة سيف الإسلام القذافي” لهنيبعل بلباسه العسكري، ونذكر الأستاذة الخليل أنها هي من صرحت على الإعلام بالخطر على الجالية اللبنانية في ليبيا عقب إعلان كتيبة هنيبعل القذافي عن خطف اللبنانيين مما يؤكد أن هنيبعل مسؤول بصفته العسكرية عن مجموعات وكان مساهما بشكل مباشر في الجريمة الوطنية الكبرى والمتمادية على والد موكلي الشيخ محمد يعقوب وإمام المحرومين الشيعة التي تدعي بأنها منتسبة إليهم”.

وأردف عقل: لم تتورع الأستاذة الخليل من إتهام عائلة المغيب الشيخ محمد يعقوب من أنها قبضت الأموال من ليبيا بحسب ما أسر به إليها وزير العدل الليبي السابق، وذلك مجاناً ودون أي إثبات وخلافا للحقيقة، ما يتعارض ما سربته على لسان موكلها هنيبعل القذافي بأن الذين خطفوه لم يطلبوا أي مال”.

وختم عقل بالقول إن ما صدر عن المحامية الخليل” مليء بالافتراء والأضاليل والتشويه والادعاءات الباطلة والتسريبات العديدة من دون أية أدلة، وإننا في انتظار إذن نقابة المحامين للموافقة على ملاحقتها بالدعوى المقامة من الدكتور علي يعقوب أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان بعدما آلت العائلة على نفسها وترفعت منذ اليوم الأول على المواجهة الكلامية معها”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!