الجيش الاسرائيلي: الوضع في غزة قابل جدا للانفجار

i 24 news

بعد يوم من الحرائق والتظاهرات على الجدار الحدودي مع غزة، أفادت القناة الإسرائيلية الثانية ان الجيش الإسرائيلي حذر من ان الأوضاع في قطاع غزة قابلة للانفجار أكثر من أي وقت مضى ويقول ان إسرائيل قد تكون على شفا عملية عسكرية واسعة في غزة. وان الجيش الإسرائيلي لديه استعداد ان يوصي الحكومة الاسرائيلية باتباع تعامل أكثر صرامة مع القطاع.

وذكر التقرير ان مسؤولين في الجيش الإسرائيلي يعتقدون انه يجب التوقف عن التحذيرات قبل مهاجمة مبان واستهدافها أيضا حتى لو أسفر الاستهداف عن قتلى. وقال مسؤول عسكري للقناة خدم على مدار سنوات كثيرة في القطاع أن كل شيء مرتبط بخيط رفيع وان الأوضاع يمكن ان تتصاعد بشكل دراماتيكي.

ليس من المؤكد ان تتجه إسرائيل وفقا للتقرير قبل الانتخابات الى القيام بعملية كبيرة في القطاع لكن الجيش يريد ان يعرض امام المستوى السياسي نهجا جديدا، حول تشدد كبير وصرامة أكثر شدة في نشاطاته.

واشتعلت بالأمس 7 حرائق جراء البالونات الحارقة من غزة بمناطق مختلفة في جنوب فلسطين المحتلة ، فيما أصيب 46 فلسطينيا في المواجهات على الجدار الحدودي.

وعلى خلفية التوتر في قطاع غزة، قام الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة منظومة البطاريات في الجنوب. جاء ذلك بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة أصابت مبنى في مدينة سديروت، والتي رد عليه الجيش الإسرائيلي بمهاجمة أهداف.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية ان حماس حملت منسق الأمم المتحدة رسالة أكدت فيها التزامها بتفاهمات التهدئة بقدر ما تلتزم بها إسرائيل. وذكر الحية ان وفدا امنيا مصريا سيزور القطاع دون تحديد موعد للزيارة. 

من جانب آخر قال مصدر إسرائيل لقناة “كان” أن إسرائيل أبلغت حماس انه سيسمح فقط بإدخال الأموال القطرية الى قطاع غزة فقط في حال عودة التهدئة.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!