اليمن ورغم الحرب تشارك بالبطولة العربية المفتوحة الحادية عشر للروبوت في بيروت.

لينا وهب

 

تقرير لينا وهب | خاص ZNN 

تشارك الجمهورية اليمنية بالبطولة العربية المفتوحة الحادية عشر للروبوت المقامة بالعاصمة اللبنانية بيروت و تنظمها كلية الهندسة بالجامعة اللبنانية الأمريكية ومركز التعليم والتكنولوجيا (ETC) .

خلال الفترة ١٤ – ١٦ من يونيو الجاري و تحت إشراف مكتب الجمعية العربية للروبوت باليمن (مؤسسة أكاديمية الموهوبين) ورغم مأساة الحرب يشارك فريقاً من الشباب عن فئة ” الروبوت والذكاء الإصطناعي” من مدارس النورس الأهلية النموذجية في عدن .

واوضح رئيس الفريق المهندس سالم علي السبايا ان البطولة ستقام فعالياتها في الجامعة اللبنانية الامريكية بجبيل و برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري . 

ولفت ان البطولة يشارك فيها أكثر من 700 طالب من 46 دولة من قارات العالم المختلفة “آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا” سيتنافسون في تصميم وبرمجة الروبوتات التعليمية إضافة إلى تقديم مشاريع علمية في مجال الروبوت والذكاء الإصطناعي .

 

و نوه رئيس قسم الروبوت “ان المشاركة تعتبر المشاركة الأولى من نوعها لليمن في بطولة FLL العالمية المفتوحة للروبوت والثانية لليمن في بطولات الروبوت العالمية بعد مشاركة اليمن في بطولة (First global) عام 2017 م في الولايات المتحدة الأمريكية.

واشار الى ان البطولة تعد من أقوى المسابقات التي تقام على مستوى العالم في مجال الروبوت والذكاء الإصطناعي , الى جانب انها ملتقى للعقول المميزة من خيرة شباب العالم , وتهدف إلى تشجيع المشاركين على الاهتمام بالتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والهندسة .

وأكدّ ان مشاركة اليمن بهذا المحفل العلمي العالمي يأتي من أجل إبراز قدرات وإبداعات الطلاب وكذلك تبادل الخبرات مع مختلف قارات العالم والتنافس الشريف للحصول على المراكز الأولى.

وختم بالشكر لإدارة مدارس النورس الأهلية النموذجية في عدن على حرصهم الشديد على تمثيل اليمن في التظاهرة العلمية العالمية وتشجيعهم لطلابهم لإبراز قدراتهم ومهاراتهم في هذه البطولة .

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!