اياد المقداد يكرم فرق دوري لاسا بالميني فوتبول 

 

 

أقام راعي دوري لاسا بالميني فوتبول الدكتور إياد المقداد حفل عشاء تكريمي للفرق الـ14 التي شاركت في الدوري الذي أقيم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في دارته في اليرزة، بحضور الوزير السابق مروان شربل ومعاون السيد حسن نصر الله، الشيخ حسين زعيتر ومستشار وزير الشباب والرياضة الزميل علي فواز ورئيس بلدية لاسا رمزي المقداد ورئيس جمعية آل المقداد الخيرية يوسف المقداد، والعقيد محمد عبود وشخصيات رياضية الاجتماعية وعسكرية، كذلك حضرت لاعبة نادي الهومنتمان لكرة السلة ميرامار محمد المقداد والتي قدمت قميص الفريق البرتقالي ممهورة بتوقيعها عربون محبة وتقدير.   

بدأ الحفل بكلمة للزميل علي فواز الذي تحدث عن أهمية إقامة هذا الدوري الذي يجمع مجموعة من الشباب الرياضي الذي يمثلون عائلات بلدتي لاسا ومقنة، كذلك تحدث عن الاهتمام الإعلامي في تغطية الدوري الذي وصل صداه إلى كافة أرجاء الوطن.  

الكلمة الثانية كانت لرئيس جمعية آل المقداد الخيرية الأستاذ يوسف المقداد جاء فيها: “الحضور الكريم، صاحب الدعوة الكريمة، صاحب الأيادي البيضاء والقلب الأبيض بياض ثلج بلدة لاسا، الذي يعطي ولا يعرف معنى للالم في عطائه، ولا يتطلب فرحا ولا يريه إذاعة فضائله إنه يعطي كل شيء، كما يعطي الريحان عبيره العطر في ذلك الوادي.

بمثل أيدي هؤلاء يتكلم الله، ومن خلال عيونهم يبتسم على الأرض. فهنيئا لبلدة لاسا بكم، وبرجل الانسانية في هذا القرن وبجملة صغيرة نقول: “أذا وقعت في حيرة فقل الدكتور إياد ولا تسل.

أعزائي الرياضيين إنها للسنة الخامسة على التوالي تقام الدورة الرياضية باسم دوري شباب لاسا، تلك البلدة الشامخة أهلها الأشاوس الغنية بأهلها الأكارم، المفعمة بالخير والعلم ومكارم الأخلاق.

أيه االرياضيون، كونوا على مستوى عال من المحبة فيما بينكم كما عاهدناكم دائما وأن تبرهنوا للجمهور الكريم المعنى الحقيقي للرياضة، فأنتم الجيل الصاعد، وانتم أصحاب العزيمة ولنظهر في الوقت نفسه بأننا دعاة علم ومعرفة ولسنا من الجهلة والمتخلفين.

مرة ثانية شكرا لصاحب الدعوة وشكرا لحضوركم، وشكرا للمشرف الرياضي بسام المقداد ولكل القيمين على الدورة وللجمهور الكريم الذي واكب جميع المباريات وإلى اللقاء في المباراة النهائية يوم الخامس عشر من حزيران على ملعب بلدة لاسا”.

الكلمة الأخيرة كانت للدكتور أياد المقداد قال: “تصور حالك واقف ع محطة ترين (قطار) أكل عمرك ناطر ترين والترين مش عم يوصل ولا لح يوصل لأنو أصلا ما في ترين. ويلي ناطر إنو في حدن بدو يجي يغير الواقع من فوق، عايش بوهم.

كلنا عايشين وشايفين شو عم يصير بالبلد ومن سيء إلى أسوأ من عهود طويلة.

فإذا ما كانت المبادرة أهلية ومحلية منكن انتو، ما رح يكون في حد ادنى من التغيير.

نحنا يا شباب عملنا شي، والدليل هالجمعة الطيبة. تعاونا وخلقنا شي جديد من فكرة صغيرة:

فكرة فرق كرة قدم وصار النا دوري وكبر وصار بالإعلام والناس بتتحمس وبتنتظر وبتحكي فيه، وصار عنا جيل مشغول بالتنافس والرياضي بدل ما يكون التنافس بمحل تاني.

اليوم لقاءنا هون لنقول لحالنا إنو أكيد مش رح ننتظر الدوري من سنة لسنة لنجتمع ونشوف بعض ونقوم بنشاط.

اليوم نحنا هون لنطلق ورشة عمل ضمن جمعية أهلية هي جمعية “عابرون”، وهيدي الجمعية رح تكون هيي الإطار القانوني الاجتماعي يللي رح نقوم من خلالو بنشاطاتنا ونبلور افكارنا لتصير هل الأفكار حقيقة تمشي عالأرض ونشوفها قدامنا.

الفرق الرياضية (انتو) بعد الدورة رح تكونو فرق للتنافي بالأفكار والإبداع العلمي والثقافي والفني وعلى مدار السنة.

نحنا مجموعين على قلب واحد وعلى أفكار الخير لفنسنا ومجتمعنا وأكيد لضيعتنا لاسا وما رح نستسلم حتى لو كان كل شي حولنا بهل وطن بيدفع للإحباط.

نحنا قوايا وعنا القدرة إنو نتقدم لقدام بدون مساعدة حدا، كل شي مطلوب وإنو نكون مجموعين علي قلب واحد.

كتير ناس عم تحاول تفل من البلد بس نحنا بدنا نشتغل لنحول مجتمعنا الصغير إلى هيي ضيعتنا لاسا من منطقة جردية بادرة لمكان دافئ إلنا ولولادنا وأهلنا.

نحنا بلاسا ما عنا اخصام وكلنا أهل، بس نحنا بأزمة متلنا متل هل الوطن، وكلو وعطول بالأزمات في ناس بدها تتحمل وتضل تحاول ولولا هيك ياما أوطان كانت اختفت عن الخريطة.

وحتى ما نكون محصورين فقط بالنظريات، رح نباشر بتشكيل لجنة بتتلقى الأفكار (عبر غروب عابرون) يلي ممكن تطلع براسنا عن أي عمل مجدي بيعود بالنفع ع بيئتنا، وعيشتنا وضيعتنا لاسا ورح تشوفو إنو جمعية “عابرون” رح تكون بفترة قصيرة مثال للعمل الاجتماعي والإبداع، شكرا لحضوركن جميعا إلي هوي شي كتير مهم لإلي وجمعتكن هيدي بتكبر القلب واهلا وسهلا بالجميع.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!