جورج عدوان وسامي علوية : الليطاني والأرقام المخيفة ثالثهما

موقع MTV

وضع عضو تكتل “الجمهورية القويّة” النائب جورج عدوان ملف الليطاني على طاولة لجنة الإدارة والعدل مُعلناً الذهاب بالملف حتّى النّهاية.

 

كتابٌ من ١٥٠ صفحة وضعه عدوان يُلخّص كلّ ما يتعرّض له نهر الليطاني بعد أن تحوّل إلى مجرى للصرف الصحّي الصناعي، هادفاً من خلاله إلى استنباط الوعي لدى المواطنين بعد أن تحوّل التلوّث من سياسي وبيئي إلى فكري، وفق قوله.

 

“أرقام صادمة” ترد في الكتاب يتحدّث عنها عدوان، فأكثر من ٤٥٪؜ من البلدات والمعامل على ضفاف الليطاني ترمي صرفها الصحي في النهر، ممّا باتَ يُشكّل خطراً حتمياً عليه. تُضاف هذه الكارثة إلى توقّف أغلبية محطات التكرير عن العمل رغم تكبّد الدولة ملايين الدولارات على إنشائها، بالإضافة الى الكسارات والمرامل ومخلّفات المستشفيات المضرّة.

 

ولم يتوقّف عدوان عند الأرقام، بل توجّه إلى القضاء عبر مصلحة نهر الليطاني لملاحقة ومحاسبة جميع المرتكبين، حيثُ أعلن إصراره على المواجهة حتّى النهاية رغم التدخلات التي تعرّض لها القضاء لحماية عددٍ مِمَّن تمّ إيقافهم.

 

وأبدت جمعيّات بيئيّة ارتياحها الكبير لتحرّك عدوان، واضعةً كلّ أملها بالهدف الذي رسمه وهو إعادة الليطاني من مستنقع إلى نهر، مردّدةً معه: إنّها الفرصة الأخيرة!

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First
error: Content is protected !!