من يحاول محاصرة الرئيس بري؟

من يحاول محاصرة الرئيس بري؟/ ابراهيم زين الدين/ خاص ZNN

من يراقب الأحداث السياسيّة في الآونة الأخيرة في لبنان والحراك الدبلوماسي الغربي وحركة الوفود يلاحظ حجم الهجمة على بعض منعطفات الداخل اللبناني وخلفيّة المشاريع المطروحة والقادمة الى لبنان وذلك لإعتبارات عديدة.

إنّ أكثر ما يلفت النّظر هو الحراك الذي يقوده السّفير الأميركي السابق دايفيد ساترفيلد على بعض الفعاليات السياسية المحسوبة على خط معيّن. الجدير بالذكر أنّ السفير لم يطلب موعدًا من فخامة الرئيس ميشال عون ولا من دولة الرئيس نبيه بري.

هذا السّفير المشهود له بدعمه للخطط الاسرائيلية والمطامع البحرية والنفطية في لبنان إثر الخلاف اللبناني حول الخط الازرق و الحدود البحرية المتنازع عليها يلاحَظ أنه يسعى ليردّ على المواجهة الكلامية التي حصلت بينه وبين الرئيس بري منذ فترة عندما استقبله والتي كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير حيث أكد بري لساترفيلد أن لبنان لن يقبل بأي تنازل عن حقوقه البحرية والحدودية.

 

إذًا في ظلّ تقاطع الحملة على الفساد الذي يسعى الجميع للهروب منه والتلطي خلف طوائفه ومذهبياته برز الموقف الأخير للرئيس بري المحارب الأول للفساد والذي طرد عددًا من الوزراء والمسؤولين في مرحلة ما.

وكردٍّ على هذا الموقف يقوم الموفد الامريكي بتحريك بعض الوزراء والشخصيات الذين طُردوا من صفوف حركة أمل في خطة ممنهجة اعلامية قوامها فتح قنوات البث المباشر لهم بعد غياب طويل عن الساحة اللبنانية ومنهم الوزير والنائب السابق محمود ابوحمدان ومدير عام وزارة الاعلام السابق محمد عبيد والذي لا يترك مناسبة إلا ويستغلها للضخ ضد الرئيس بري..

إلى ذلك، سوف يعمل الموفد الامريكي وبعض الجهات خلال الأيام القادمة على التركيز على الرئيس بري وقد يتم إحياء الموتى سياسيا” والذين يجاهرون ايضا بالخصام كالوزير محمد بيضون والنائب السابق حسن يعقوب وغيرهم من القياديين السابقين الذين اسقط الرئيس بري منافعهم الخاصة واقصاهم عن سدة المسؤولية.

إنّ نبش الملفّات القديمة واستعمال كل المحرمات وحتى المناطقية ما هو إلا بداية لحملة سنشهدها في الأيام المقبلة في محاولة لثني الرئيس بري عن وقوفه بوجه القرارات الامريكية وهو ما لن يستطيعوا فعله لا اليوم ولا غدًا..

إذًا إننا أمام مشهد جديد سوف يتم خلاله تحريك المياه الرّاكدة خدمة للمقاصد التي تحاول أميركا وأدواتها فرضها على الواقع اللبناني.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First