منتخب لبنان يستعد في الكويت للقاء “الأزرق” ودياً الخميس

يواصل منتخب لبنان لكرة القدم تحضيراته في الكويت إستعداداً للقاء منتخبها عند السابعة من مساء الخميس 11 الجاري على ملعب نادي الكويت، وذلك في إطار برنامج الإعداد على مراحل الذي يخضع له في طريقه إلى نهائيات كأس آسيا “الإمارات 2019” التي تنطلق في 5 كانون الثاني المقبل. وسيخوض مباريات مجموعتها الخامسة إلى جانب قطر والسعودية وكوريا الشمالية.

وكان بعثة منتخب لبنان، التي يترأسها أمين صندوق اللجنة التنفيذية في إتحاد كرة القدم محمود الربعة، أُستقبلت في الصالون الأميري في مطار الكويت ظهر أول من أمس، وأنجزت لجنة من البروتوكول إجراءات دخولها.

رادلوفيتش

وأجرى المنتخب مرانه الأول مساء في ستاد نادي النصر. وفي مستهله توجّه المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش إلى اللاعبين طالباً منهم التركيز والإلتزام لمتابعة تحقيق النتائج الجيدة، لافتاً إلى أن الوقت يمر بسرعة في إطار العدّ التنازلي لنهائيات كأس آسيا. وأضاف: “من يثبت نفسه يستمر وعهدي بكم جميعاً أنكم من نوعية يعوّل عليها وقادرة على تحمّل المسؤولية وعكس الصورة المنتظرة، وفي مقدوركم استثمار ذلك لتبلغوا الأفضل”.

وأضاف رادولوفيتش: “إنها المرة الأولى التي نتواجد فيها سوياً بغياب مدير المنتخب فؤاد بلهوان الذي نتمنى له الشفاء العاجل والعودة لأداء دوره المهم، وقد لمسنا جميعاً الجهود الكبيرة التي كان يبذلها خلال تحضيراتنا في الداخل والخارج. وعلينا أن نقدّم عرضاً يكافىء هذه الجهود، ولنهديه فوزاً إن شاء الله عربون وفاء وتقدير”.

وأعدّت رابطة مشجعي منتخب لبنان في الكويت تحضيرات خاصة للمؤازرة، وتواكب أفراد البعثة منذ وصولها ظهر الإثنين.

محمد

وتوقّع إداري منتخب لبنان مستشار الجهاز الفني اللاعب الدولي السابق يوسف محمد مباراة متكافئة “نحن قادرون أن ننهيها في مصلحتنا ونعزز سجلنا الخالي من الهزائم في 16 مباراة متتالية”.

وإعتبر محمد أن المرحلة المقبلة تتطلّب توازناً بين الداء والنتيجة، سيما وأن منتخب لبنان يتطوّر تدريجاً وفي شكل ملحوظ. وسيقودنا برنامج الإعداد للنهائيات الآسيوية والمتضمّن مباراتين أمام أوزبكستان وأستراليا الشهر المقبل في بريزبان وسيدني، إلى الهدف المنشود من حيث الجهوزية، وإنعكاسات ما تحقق ايجابية نفسياً وفنياً على اللاعبين.

حمام

من جهته، لفت قائد المنتخب علي حمام إلى أن اللاعبين الذين يسود الانسجام صفوفهم يطمحون للأفضل، وتوظيف الثقة والخبرة المكتسبتين في الشكل المناسب “بعدما أصبحنا نتمتع بشخصية الفوز والمبادرة. والمباريات الإعدادية مفيدة جداً لمعالجة الثغرات بما يناسب قبل الإستحقاق الآسيوي”.

من جانبه، يتحضّر “الأزرق” الذي تجمّع منذ الأحد الماضي بعد إنتهاء المرحلة الخامسة من الدوري الكويتي، على ملعب عبدالله الخليفة. وضمّ مديره الفني الكرواتي روميو يوزاك إلى لائحته حسين الموسوي وغازي القهيدي ليعاين مستواهما ميدانياً في المواجهتين المقررتين أمام لبنان، وأستراليا الإثنين المقبل.

وخاض الكويتي خمس وديّت بعد أن رفع الحظر موقتاً عن الرياضة الكويتيّة بسبب “التدخّل الحكومي في عمل المنظمات الرياضيّة”ن ففاز على فلسطين، وتعادل مع مصر والعراق، وخسر أمام الأردن والكاميرون.

وستشهد مباراة “الأزرق” أمام لبنان تكريم لاعبه السابق أحمد العيدان (نادي السالمية).

ويعقد ظهر الأربعاء الإجتماع الإداري – الفني الخاص بالمباراة في مقر الاتحاد الكويتي، يسبقه المؤتمر الصحافي الرسمي.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First