الحركة الثقافية في لبنان عقدت مؤتمرها العام في بنت جبيل وانتخبت هيئة ادارية جديدة .

عقدت الجمعية العمومية للحركة الثقافية في لبنان مؤتمرها العام الثامن في مقرها في مدينة بنت جبيل بحضور رئيسها بﻻل شرارة واعضاء هيئتها اﻻدارية ، وممثل سفارة فلسطين في لبنان ماهر مشيعل ، رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي ، ممثلين عن عدد من النقابات الفنية واتحاد الكتاب اللبنانيين وشعراء الزجل وحشد من اعضاء الهيئة العامة للحركة الثقافية .

المؤتمر استهل بالنشيد الوطني اللبناني .

بعدها تلى الفنان سليم عﻻء الدين عدد من البرقيات التي وردت للمؤتمر من اتحاد الكتاب اللبنانيين ، نقابة شعراء الزجل ، و بيت الشعر

 ثم القى المستشار العام للحركة الثقافية في لبنان 

الشاعر المير طارق ال ناصر الدين كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة في المؤتمر من مختلف المناطق اللبنانية منوها بتبنيها للطاقات اﻻبداعية وخاصة الشبابية .

بعدها القى رئيس الحركة الثقافية في لبنان بﻻل شرارة كلمة شكر فيها كل الداعمين للحركة الثقافية من مؤسسات وافراد داعيا الى تجديد الثقة بالشاعر المير طارق ال ناصرالدين كمستشار للحركة الثقافية في لبنان والدكتورة وفاء بري كمديرة للموارد البشرية وتنمية مشاركة المرأة ، وتطرق شرارة في كلمته لﻻنشطة التي نفذتها الحركة في السنوات الثﻻث الماضية في لبنان والخارج والخطط واﻻنشطة والبرامج للسنوات الثﻻث المقبلة .

كما تلى الشاعر باسم عباس التقريرين اﻻداري والثقافي للحركة .

بدوره تلى المدير المالي للحركة الثقافية التقرير المالي 

بعدها تلى امين سر الحركة الثقافية في لبنان حافظ الصايغ اسماء المرشحين ﻻعضاء الهيئة اﻻدارية الجديدة للحركة 

وتخلل المؤتمر كلمة للدكتورة وفاء بري كلمة تحدثت فيها اهمية تعزيز مشاركة المرأة ﻻفتة الى اهمية تأسيس اندية في القرى بالتعاون مع المجالس بلدية هدفها توعية المرأة على حقوقها في المشاركة في كل ما يصنع حياة الدولة والمجتمع ، معتبرة انه حيث تكون المراة حاضرة يكون العدل والمساواة واﻻنتاجية .

كما كانت كلمة للدكتور جورج كﻻس الذي تحدث عن مفهوم الثقافة والمثقف مؤكدا على اهمية ثقافة المقاومة التي لوﻻها لما كنا هنا ولوﻻها لما بقي لبنان مشددا على اهمية وعي دور المثقف في نشر الوعي   في لبنان على مختلف المستويات السياسية واﻻقتصادية واﻻجتماعية .

  بدوره الدكتور نديم منصوري القى كلمة شدد فيها  على ضرورة تفعيل وبناء جسور التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب وتفعيل العمل والتنسيق مع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وانشاء اندية للمغتربين .

بعدها انتخبت الجمعية العمومية هيئتها اﻻدارية الجديدة وهي على الشكل التالي :غسان صياح،نديم منصور،طارق سنجقدار،بلال شرارة،الياس زغيب، عبير شرارة،حافظ الصايغ،باسم عباس،سامح قبيسي،حسين جواد،د.اميل ابو حبيب ،د.جورج كلاس،د.ديزيرة سقال،سمر دوغان ،جومانا ابو سمرا الدبس ،ولاء ابو صمصام، سليم علاء الدين، رمزي حيدر،مهدي منصور،بهية الصلح، عفيف شرارة ،الشاعر المير طارق آل ناصر الدين و الدكتورة وفاء بري 

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First