لقاء تدريبي حول قانون الانتخاب لمكتب شؤون المرأة في حركة امل – اقليم الجنوب – المنطقة السادسة

نظم مكتب شؤون المرأة لحركة امل – اقليم الجنوب – المنطقة السادسة لقاء تدريبياً حول قانون الانتخابات النيابية وذلك في مجمع نبيه بري الثقافي – الرادار ، بحضور عضو هيئة الرئاسة في حركة امل الدكتور خليل حمدان ، مسؤولة شؤون المرأة في الجنوب عايدة كوثراني ، مسؤول الشؤون الانتخابية في دائرة الزهراني قاسم عبيد ، امين سر اللجنة الانتخابية في دائرة الزهراني محمد غزالة ومسؤولة شؤون المرأة في المنطقة السادسة منال أمين . 

افتتح اللقاء بكلمة توجيهية للاخت عايدة كوثراني ركزت فيها على دور الأخوات في العملية الانتخابية ، واكدت على ضرورة ان تقوم كل أخت بتوعية المجتمع المحلي حول أهمية الاقتراع . 

والقى حمدان كلمة استعرض فيها الأوضاع السياسية واعتبر ان الانتخابات بالنسبة لحركة امل هي عملية وطنية ينبغي على الجميع المشاركة فيها ، وسأل حمدان : كيف كانت الأوضاع في لبنان في ظل المجالس النيابية قبل العام ١٩٩٢ ؟ اليست هذه المجالس من وقعت اتفاق ١٧ أيار ، وكلنا يعلم ما هو اتفاق ١٧ أيار . 

وتابع حمدان نحن نخوض هذه الانتخابات من اجل الحفاظ على كل الإنجازات الوطنية التي تحققت ، ونحن في الجنوب معنيون اكثر من الجميع في العمل من اجل ترسيخ مفاهيم العيش المشترك والحفاظ على المعادلة الذهبية المتمثّلة بالجيش والشعب والمقاومة . 

ونوه حمدان بالدور الريادي للمرأة في كل الاستحقاقات وخص بالتنويه الأخوات في مكتب شؤون المرأة . 

وشرحت الأخت د. ريم فرحات قانون الانتخاب والية الاقتراع وأهمية الصوت التفضيلي وكيفية احتساب الأصوات والنتائج .

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First