​العهد اللبناني يعزز صدارته الآسيوية برباعية أمام الجيش السوري​

وضع العهد اللبناني قدمًا في الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي عندما تغلب على الجيش السوري في المنامة بنتيجة (4ـ1)، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية للبطولة.

وسجل للعهد كوياتيه (د24) وأحمد زريق (2+45 و60) وسمير أياس (3+90)، وللجيش محمد رضوان من ركلة جزاء (89).

وعزز العهد صدارته بعد أن رفع رصيده إلى 8 نقاط، بينما تجمد رصيد الجيش عند 3 نقاط في المركز الثالث.

كان الجيش الأفضل سيطرة في الشوط الأول معتدما على انقضاض لاعبيه وسيطرتهم على الوسط في الوقت الذي عانى فيه العهد من التمريرات المقطوعة.

وبدأ الجيش ضاغطا عن طريق العويد ومهارات عبد الملك في الجهة اليسرى وجاءت أول فرصة من مؤمن ناجي في الدقيقة الثالثة بعدما انفرد بمرمى العهد وأهدر الكرة بطريقة غريبة.

وضرب الجيش حصارًا في وسط ملعب العهد وحصل على أربع ركلات ركنية في غضون دقيقة واحدة، تعامل معها حارس العهد ببراعة.

وانحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب مع محاولات خجولة من العهد حتى جاءت الدقيقة 24 عندما خطف محمد حيدر الكرة من الدفاع ولعبها من جهة اليسار ليدخل اللاعب العاجي كوياتيه برأسه ويسجل للعهد.

عزز العهد تقدمه بهدف آخر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما حصل محمد حيدر على الكرة ولعبها بينية أمامية دخل بها أحمد زريق وأحرز الهدف الثاني.

واستمر السيناريو نفسه، في الشوط الثاني فضغط الجيش وحاول تقليص الفارق ولكن دون فائدة بينما اعتمد العهد على الهجمات المرتدة.

وارتبك دفاع الجيش عندما نجح محمد حيدر في تمرير كرة إلى أحمد زريق في الدقيقة 60 حيث دخل الأخير وتلاعب بالدفاع وسجل الهدف الثالث.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الجيش في الدقيقة 89 سجل منها محمد رضوان هدف فريقه الوحيد، وفي الدقيقة الأخيرة أحرز سمير اياس الهدف الرابع 

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First