مؤتمر انتخابي لبري.. وهذا ما سيعلنه

يعقد رئيس مجلس النواب نبيه بري مؤتمرا صحفيا ظهر يوم الاثنين المقبل يعلن خلاله برنامج لائحة التنمية والتحرير، مشعلا بذلك الضوء الاخطر لبدء الحملة الانتخابية لحركة أمل ومرشحيها.

ويتوقع ان يعلن ايضا اسماء مرشحي اللائحة مع العلم ان مصادر في الثنائي الشيعي ابلغت صحيفة “الديار” ان اسماء مرشحي الحركة والحزب ستكون محسومة مع بداية الاسبوع وانها صارت مكتملة لدى الطرفين المتحالفين.

واضافت المصادر ان المرحلة الاولى ستكون مرحلة اعلان البرامج والاسماء، وان المرحلة الثانية ستكون مرحلة اعلان اللوائح وتركيب التحالفات.

واذا كان هناك تريث في اعلان هذه اللوائح او التحالفات فإن المداولات والاتصالات تجري بين القوى والاطراف بعيدا عن الاضواء على قدم وساق.

وتشير المصادر نفسها الى ان هناك بعض الاطراف لم تحسم بعد رأيها نهائيا بشأن التحالفات في بعض الدوائر، وان اطراف اخرى تفضل التريث ومراقبة مواقف ومسار القوى الاخرى.

ومن المتوقع ان يعلن الرئيس بري في البرنامج الانتخابي التأكيد والإلتزام بسيادة وحدود لبنان كاملة والدفاع عنها في وجه التحديات والتهديدات والاعتداءات الاسرائيلية.

ويركز على مجموعة بنود ونقاط تؤكد على الإلتزام بالدستور والقوانين وتطبيقها ودور المؤسسات وتفعيلها في اطار تعزيز دور الدولة. والحفاظ على الاستقرار العام والامني وتعزيز الجيش والقوى الامنية والتمسك بالنهج المقاوم في مواجهة الاطماع الاسرائيلية.

(الديار)

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First