محمد نصرالله: حركة امل لم تسمي اي من مرشحيها ولم تحسم تحالفاتها

شدد رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل الحاج محمد نصرالله على ان حركة أمل لم تحسم تحالفاتها الانتخابية بعد باستثناء التحالف مع حزب الله على مستوى لبنان، وان الحركة منفتحة على الجميع دون استثناء خاصة الذين هم أقرب في الخطاب والأداء السياسي. واكد ان الحركة لم تعلن اي من اسماء مرشحيها، موضحا انه من المبكر الاعلان الان وسيكون في مراحل متقدمة بعد حسم التحالفات، لافتا الى ان الاسماء المطروحة هي مجرد توقعات او تحليلات صحفية.

وأشار رئيس الماكينة المركزية للحركة في تصريح له، الى ان “المشهد العام عند مختلف القوى ان التحالفات ستختلط وستختلف بين دائرة وأخرى بحسب مصالحها وان التحالف الوحيد على مستوى لبنان سيكون بين حركة أمل وحزب الله”.

وبالنسبة الى دور المرأة، اكد ان الحركة تثمن دورها وتعمل على ان تكون ممثلة اذا سمحت الظروف، مبينا ان الحركة في مجلس الوزراء مثلت المرأة فكيف في المجلس النيابي.

وتعليقا على أزمة دورة عون ،1994 اشار نصرالله الى ان هناك خطأ في تطبيق الدستور والحركة متمسكة في تطبيقه. وتوجه نصرالله في حديثه الى جمهور حركة امل بالقول: “انتم الرهان وانتم الغيارة على خط المقاومة التي اسستموها وانتصرتم على العدو الاسرائيلي بها، ولن يكون النصر الا حليفكم طالما انتم ابناء نهج الامام القائد السيد موسى الصدر و حامل امانته الاخ الرئيس نبيه بري”، ودعا الجميع للتعاون مع اللجان الانتخابية في البلدات والتنسيق معهم لصنع عرس وطني جديد من خلال الالتزام بتوجيهات الماكينة الانتخابية المركزية للحركة والتصويت الكثيف لخيارها السياسي والاستراتيجي من خلال ترجمة غيرتهم الحركية الى اصوات انتخابية.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First