معلومات عن مكافآت أميركا المليونية ضد “حزب الله”.. القياديان مقابل السفارة؟

ذكرت صحيفة “نيويورك مورنينغ” أنّ “قيام الولايات المتحدة الأميركية بعرض مكافآت مليونية مقابل إعتقال اثنين من ابرز قيادات حزب الله العسكريين شكّل مفاجأة غير متوقعة بظل التركيز على موضوع العقوبات الجديدة المتوقعة على الحزب والمقربين منه”.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه اللبنانيون رزمة العقوبات الجديدة وأهدافها، خرجت واشنطن لتضع مكافآت وصلت الى سبعة ملايين دولار لقاء معلومات تفضي الى القبض على طلال حمية قائد وحدة العمليات الخارجية لحزب الله وما يصل إلى خمسة ملايين دولار لمعلومات عن فؤاد شكر وهو أحد أبرز العناصر العسكرية في حزب الله.

ونقلت “نيويورك مورنينغ” معلومات خاصة عن مصدر مطلع في واشنطن قوله “إنّ التضييق على حزب الله يحظى باجماع أميركي غير مسبوق بدءا بالرئيس ترامب ونائبه والخارجية ومجلس الأمن القومي وصولا الى مجلسي الشيوخ والنواب”.

وأضاف المصدر أنّ المكافآت التي تم الإعلان عنها يوم امس تهدف الى تحقيق امرين، زيادة الضغط على ايران بحكم ان حزب الله قوة تأتمر بأمرها، وتعويض إسرائيل عن موضوع نقل السفارة الأميركية الى القدس، فرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واركانه ينظرون الى ملف حزب الله وتضييق الخناق عليه على أنه أكثر أهمية من موضوع نقل السفارة في الفترة الحالية”.

(نيويورك مورنينغ)

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First