العين على مباراة واحدة في اليوم الخامس من كأس آسيا

Arabasket

 

 لن تكون عين الجمهور اللبناني شاخصة على مباراة منتخبه امام كازاخستان في الجولة الاخيرة من دور المجموعات فحسب، بل سيكون مهتماً بقوة بالمباراة التي تجمع بين كوريا الجنوبية ونيوزيلندا، والتي قد تحدّد مصيره في ترتيب المجموعة.

في شتى الاحوال، يحتاج لبنان الى الفوز على كازاخستان لضمان تأهله لانّ فوز كوريا الجنوبية مقابل خسارته امام كازاخستان، يعني خروجه من البطولة وتأهل كازاخستان وهذا ما لا يريد اصحاب الارض إختباره على الإطلاق.

حسابات الصدارة بالنسبة للبنان ما زالت موجودة وهي خاضعة لفوز كوريا حصرا على نيوزيلندا بين 3 و8 نقاط، وعندها سيحتل منتخب الارز المركز الاول وسيتأهل مباشرة الى الدور ربع النهائي لمواجهة الفائز بين الاردن والعراق لكنه سيصطدم بعدها بأستراليا في نصف النهائي.

فما هي حسابات المجموعة؟ (إن فاز لبنان على كازاخستان)

في حال فوز نيوزيلندا، تتصدر نيوزيلندا حكما المجموعة ويحتل لبنان المركز الثاني وكوريا الثالث.في حال فوز كوريا بنقطة او نقطتين، تحتل نيوزيلندا المركز الاول ثمّ لبنان فكوريافي حال فوز كوريا بثلاث نقاط او 4، يتصدر لبنان امام نيوزيلندا وكوريافي حال فوز كوريا بين 5 و7 نقاط يتصدر لبنان امام كوريا ونيوزيلندافي حال فوز كوريا بأكثر من 8 نقاط تحتل كوريا المركز الاول امام لبنان ونيوزيلند

اما إحتلال لبنان المركز الثاني فسيجبره على خوض مواجهة الدور الثاني امام تايبه ، ثمّ إيران في الدور ربع النهائي فالفليبين في نصف النهائي إذا ما سارت كل الامور حسب المنطق.

من جهة اخرى، تقام مباراتان اخريان اليوم فيواجه المنتخب الأسترالي نظيره التايواني في مباراة سهلة نسبياً للبومرز بينما تخوض اليابان مباراة سهلة امام هونغ كونغ.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Please Fill Out The TW Feeds Slider Configuration First